الأخبارمانشيت

رئيسة الحزب الحاكم في ألمانيا ووزيرة دفاعها تطالب بمنطقة آمنة دولية شمال سوريا

دعت مساء اليوم الاثنين وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور إلى منطقة أمنية خاضعة للسيطرة الدولية في المنطقة الحدودية بشمال سوريا مع تركيا. وقالت كرامب كارينباور في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية في برلين إن هذا الاقتراح المناسب الذي تقدمت به اليوم  الى المستشارة أنجيلا ميركل وناقشته معها ، تم اقتراحه على  الحلفاء الغربيين ايضاً . وقالت انها ستقدم اقتراحها على هامش اجتماع وزراء الدفاع لحلف الناتو في بروكسل يومي الخميس والجمعة.

وفي ردها على احتمال مشاركة القوات الألمانية في مثل هذه المنطقة الآمنة ، قالت كارينباور وزيرة الدفاع والتي تشغل منصب رئيسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) ايضاً : ان هذا القرار يجب يصوت عليه البوندستاغ ، واكدت على ان الهدف يجب ان يكون هناك برنامج اعادة إعمار مدني في تلك المناطق .

الجدير بالذكر ان الأصوات بدأت تتعالى في ألمانيا رافضة للعدوان التركي على شمال سوريا كان اخرها دعوة من خبير في الشؤونالخارجية ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني المنتميان إلى حزب المستشارة ميركل، إلى تأسيس منطقةحماية إنسانية شمالي سوريا والاستعانة في تنفيذ ذلك بقوات من دول الاتحاد الأوروبي.

وفي نفس السياق وصف وزير الخارجية الألماني هيكو ماس (SPD) الهجوم التركي في شمال سوريا بأنه انتهاك للقانون الدولي ووصفالعدوان بالغزو . وقال ماس مساء امس الأحد في برنامج   برلين مباشرة  مع القناة الألمانية الحكومية ZDF: “لا تاييد تركيا أن أي هجومعلى الوحدات الكردية مشروع بموجب القانون الدولي أو شرعي“. “لا يوجد أساس في القانون الدولي لمثل هذا الغزو ، وهذا لا يتماشى معالقانون الدولي.” و لم يستبعد السياسي في الحزب الديمقراطي الاشتراكي والشريك في حكومة المستشارة الألمانية ميركل اتخاذ تدابيرإضافية ضد تركيا داخل الاتحاد الأوروبي بما فيها العقوبات الاقتصادية .

زر الذهاب إلى الأعلى