الأخبارمانشيت

دميرتاش سيحضر جلسات المحكمة

بعد أن اقرت المحكمة التركية بعدم حضور الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية جلسات المحكمة الخاصة به؛ عازية السبب إلى الضرورات الأمنية، طالبت محكمة الجنايات في ولاية آمد, حضور الرئيس العام المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP صلاح الدين دميرتاش جلسة المحكمة.

تطورات جديدة في القضية المرفوعة ضد الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP السيد صلاح الدين دميرتاش، والتي تطالب بالحكم بالسجن علية لمدة سنتين.

الجلسة الأولى كانت في محكمة الجنايات الدرجة الأولى في آمد بتاريخ 22 حزيران, حينها طالب دميرتاش بحضور الجلسة والدفاع عن نفسه رافضاً المشاركة في الجلسة من خلال البث الحي, لكن المحكمة رفضت طلبه. هيئة المحكمة أصدرت قراراً بالتحقيق في خطاب دميرتاش الذي ألقاه خلال اجتماع لحزبه من قبل مختصين.

هيئة المحكمة ترسل طلب حضور دميرتاش إلى جلساتها

هيئة المحكمة وقبل ثلاثة أيام لعقد جلسة المحكمة, تخلت عن قرارها الذي صدر في 11 كانون الأول والقاضي بالتحقيق في ملف القضية. المحكمة أرسلت إلى إدارة سجن الرمز F في إيدرن حيث يعتقل دميرتاش هناك، و طالبت بمشاركة دميرتاش في الجلسة الثانية للمحكمة. الجلسة ستكون غداً بتاريخ 14 كانون الأول.

كذلك عضو البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP في جولميرك النائب عبد الله زيدان والمعتقل مع دميرتاش في نفس السجن وفي جلسة محكمة الجنايات العليا في آمد نُقِلَ إلى خاربات ومن هناك نُقِلَ إلى آمد.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى