آخر المستجداتالأخبارمانشيت

دميرتاش: أصوات الملايين من الناخبين الكرد ستلعب دوراَ مصيريا بالانتخابات التركية

توقع صلاح الدين دميرتاش، المعتقل منذ نحو 7 سنوات في السجون التركية، أن تشهد الانتخابات القادمة خسارة مدوية لاردوغان.

توقع صلاح الدين دميرتاش، المعتقل منذ نحو 7 سنوات في السجون التركية، أن تشهد الانتخابات القادمة خسارة مدوية لاردوغان.

هذا وجاء في تقرير بعنوان” شخصية سجينة محورية بالانتخابات التركية تتوقع انهيار أردوغان” نقل الصحفي التركي، ألشين بويزلار، عن دميرتاش قوله إن أصوات الملايين من الناخبين الكرد ستلعب دورًا مصيريا بالانتخابات التركية.

وأشار بويزلار إلى أن أصوات الكرد قد تلعب دورا بارزاَ في الانتخابات وأن دميرتاش يتوقع أن حزب الشعوب الديمقراطي يمثل ثلثي أصوات الكرد.

ووفق التقرير، أكد دميرتاش أن أصوات الكرد ستلعب دورا في تحديد نتيجة الانتخابات التي تحظى خلالها أي نسبة من الأصوات مهما كانت قليلة بأهمية كبيرة، متوقعاَ أن أردوغان سيخسر الانتخابات من الجولة الأولى بفارق كبير.

وأشار دميرتاش إلى تزايد غضب الكرد تجاه الحزب الحاكم، قائلا: “خلال السنوات الأخيرة أصبح الكرد وكافة الجماعات المعارضة هدفاَ بسبب السياسات القمعية الاستبدادية لأردوغان، تم اعتقال 12 برلمانيا كرديا منتخبا، و102 رئيس بلدية والآلاف من أعضاء الحزب وأنصاره، كما تم تعيين ولاة ومسؤولون حكوميون آخرون كوصاة على بلديات حزب الشعوب الديمقراطي. أردوغان تبنى سياسة قومية متطرفة تكن العداء صراحة للكرد وفقد دعم نسبة كبيرة منهم”.

وأعرب دميرتاش عن مخاوفه بشأن أمن الانتخابات الذي يستغله أردوغان باستخدام سلطته، قائلا: “المنظمات الرسمية والمدنية الدولية عليها إرسال مراقبين بشكل لم يسبق له مثيل، فأمن الانتخابات أمر شديد الأهمية”.

وفي إجابته عن سؤال حول ما إن كان أردوغان مستعد للرحيل في حال خسارته للانتخابات أوضح دميرتاش أن أردوغان سيتقبل نتائج الانتخابات، نظرا لكون التفكير في عكس ذلك أمر غير ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى