الأخبارمانشيت

دعوة من الــ (KCDK-E) للمشاركة في فعاليات المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

أعلن مؤتمر المجتمعات الديمقراطية الكردستانية – أوربا (KCDK-E)، عن تنظيمه فعاليات في الحادي عشر من كانون الأول الجاري للمطالبة بالحرية للقائد عبد الله أوجلان.

ودعا في بيانه الصادر يوم الثلاثاء ــ بمناسبة العاشر من كانون الأول، اليوم العالمي للحرية للقائد أوجلان ــ جميع الكردستانيين إلى لمشاركة في الفعاليات.

وأشار البيان إلى العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان. مؤكداً على أن الفاشية التركية التي تكرس العزلة الدولية تواصل التعذيب وتستغل صمت المؤسسات الأوروبية والقوى الدولية لنشر نظام العزلة المفروضة على القائد في جميع أنحاء تركيا وكردستان.

وأبدى مؤتمر المجتمعات الديمقراطية الكردستانية – أوربا (KCDK-E) استياءه من مواقف المؤسسات الأوروبية ولجنة مناهضة التعذيب التي تلتزم الصمت حيال العزلة.

وجاء في البيان: إن قرار لجنة وزراء مجلس أوروبا بشأن القائد عبد الله أوجلان خطوة مهمة، لكنه يعطي تركيا وقت طويل جداً حتى أيلول 2022، وهذا أمر غير مقبول.

وأضاف البيان: “إن القائد عبد الله أوجلان لا يمثل فقط ذاته، فالقائد عبد الله أوجلان هو أمل الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط لإنهاء الحرب، وبنموذجه أصبح زعيماً حراً وديمقراطياً لـ شعوب العالم “.

وقال البيان: إنه بشخص القائد عبد الله أوجلان تدور حرب ضد شعب تركيا والشرق الأوسط على قيم الشعب الكردي. مشيراً إلى أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان تعني الحرب ضد المستقبل في الحياة المشتركة للشعوب والحرية والحقوق الديمقراطية، وهذا هو السبب في أن حرية القائد تعني ضمان السلام الاجتماعي والديمقراطية والحرية.

وتابع: أعلنت المؤسسات الديمقراطية والمثقفين والأفراد والمنظمات بما في ذلك الحرية والسلام والعدالة، ومبادرة الحرية من أجل القائد عبد الله أوجلان، بأن 10 كانون الأول هو اليوم العالمي لحرية القائد عبد الله أوجلان، وبمناسبة العاشر من كانون الأول، سيشارك الكردستانيون في الاحتجاجات، على وجه الخصوص في الاحتجاجات المطالبة بالإفراج عن القائد عبد الله أوجلان.

كما دعا البيان نيابة عن مؤتمر المجتمعات الديمقراطية الكردستانية – أوربا(KCDK-E)، شعب كردستان والمثقفين والفنانين وعلماء البيئة والمدافعين عن حقوق المرأة وأنصار الحرية والديمقراطية إلى المشاركة في الاحتجاجات.

زر الذهاب إلى الأعلى