الأخبارمانشيت

داليا حنان: القائد عبد الله أوجلان يُعتبر النور لدرب المرأة

قالت داليا حنان أن حملة كونكرا ستار بدأت تحت شعار “كسر العزلة على شخص القائد في سجن ايمرالي” ومساندة مقاومة ليلى كوفن.

هذا واستهلت داليا حنان عضو منسقية كونكرا ستار في روج آفا حديثها لصحيفة الاتحاد الديمقراطي قائلةً: بدأت حملة كونكرا ستار من 17 كانون الثاني وستستمر حتى 15 شباط، للتنديد بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان، وتضم الحملة فعاليات كثيرة منها: في 7 من شباط الجاري خرج الآلاف من النساء في الأقاليم الثلاث “الفرات، الجزيرة، الشهباء” ومن كافة المكونات وقفة تضامنية مع ليلى كوفن وللمطالبة برفع العزلة عن شخص القائد.

وأشارت حنان إلى أنه هناك سلسلة من المسيرات في الحسكة وقامشلو وغيرها من المناطق، حيث كان بالأمس مسيرة في الحسكة لقوات الحماية المجتمعية، واليوم في قامشلو، وأضافت هناك سلسلة من المحاضرات عن المؤامرة الدولية والتعرف على العزلة المفروضة على القائد التي ستُعطى ضمن خيم الاعتصام المُقامة في كل من: مقاطعة الحسكة، قامشلو، الشهباء وحلب.

وفي سياق حدثيها أشارت إلى أنه في 15 شباط الجاري سيكون هناك مسيرة مركزية في المقاطعات الثلاث من أجل اليوم الأسود “المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان”.

واختتمت داليا حنان حديثها بالقول: القائد آبو يُعتبر النور الذي أنار درب المرأة وهو صديقها الذي وقف إلى جانبها، القائد عبد الله أوجلان هو الذي يمثل فكر المرأة الحرة كونه نظم وطرح مشروع حرية المرأة، لهذا نحن مدينون للقائد على المشروع الذي قدمه للمرأة في سبيل تطوير شخصيتها ونيل حريتها.

زر الذهاب إلى الأعلى