الأخبارمانشيت

خطط أمريكية تدعم الإدارة الذاتية الديمقراطية

زار وفدٌ ضمّ (بريت ماكغورك) مبعوث التّحالف الدّولي لمحاربة داعش و(وليام روباك) السّفير الأمريكيّ السّابق في البحرين وممثّلين عن دول التّحالف مدينة الرقة اليوم الأربعاء 15/8/2018.

وحمل معه الوفد في هذه الزيارة خططاً لدعم مناطق الإدارة الذاتية الدّيمقراطيّة في شمال سوريا سياسيّاً, بعد أن دعمها عسكريّاً بكافّة الأشكال وقرب انتهاء داعش فعليّاً.

وأشارت المصادر إلى أنّ هذا الوفد أجرى لقاءاتٍ مكثّفةً مع مسؤولي الإدارة الذّاتية وقوّات سوريا الدّيمقراطيّة بهدف دعمها سياسياً.

يذكر أن الوفد عقد اجتماعاً مع الهيئة الرّئاسيّة في مجلس الرّقة المدني ورئيس مكتب المنظّمات والشّؤون الاجتماعيّة والعمل, ونائب رئيس لجنة إعادة الإعمار في مجلس الرّقة المدني, وذلك لمناقشة المواضيع الخدميّة والإغاثيّة والإعماريّة  في الرّقة وريفها.

واستعرضت المهندسة (ليلى مصطفى) الرّئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني الواقع الّذي تشهده المدينة وريفها, والمشاكل التي يعانيها القطّاع الخدمي, كما قامت بشرح ما وصلت إليه لجان مجلس الرقة المدني الخدميّة والإعمارية, وما يلزم من دعمٍ لإعادة إعمار الرقة وريفها, وذلك بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى