الأخبارالعالممانشيت

خبير صومالي يعلن عن مبادرة “أوقفوا تتريك الصومال” لوقف التدخل التركي فيها

أكد الخبير الأمني الصومالي عبدالعزيز آل كارسي إن أردوغان يرسل داعش إلى الصومال وبعض الدول الأخرى لفرض نفوذ تركيا في المنطقة.

هذا وأشار “آل كارسي” في تصريح لوكالة “ANHA”، إلى أنه منذ قدوم الأتراك إلى الصومال زادت نسبة العمليات الإرهابية، كما زادت نسبة الضرائب المفروضة على كاهل المواطنين، فضلًا عن الرواتب التي يدفعونها لحركة الشباب الصومالية لزيادة العمليات الإرهابية في البلاد.

كما قال الخبير الأمني الصومالي: أن تركيا تسعى إلى السيطرة على كل شيء في البلاد عبر دعم النظام الحالي، معلناً عن مبادرة بعنوان “أوقفوا تتريك الصومال” يطالب فيها بالوقوف إلى جانب بلاده لوقف التدخل التركي فيها.

وقالت المعارضة الصومالية إنها بعثت برسالة إلى تركيا لحثها على عدم إرسال شحنة أسلحة إلى وحدة خاصة بالشرطة، إذ تخشى أن يستخدمها الرئيس محمد عبد الله محمد لخطف الانتخابات المقبلة.

وكان مرشحون من المعارضة قالوا في رسالة إلى السفير التركي لدى الصومال “إنهم علموا أن أنقرة تعتزم تسليم ألف بندقية طراز “جي 3″ و150 ألف رصاصة لوحدة هرمعد الخاصة بالشرطة الصومالية”.

وجاء في الرسالة أن المرشحين “قلقون إزاء إغراق هذه الكمية من الأسلحة للبلاد في وقت الانتخابات الحساس”.

وأكد المعارضون أن الرئيس “استخدم بالفعل قوات هرمعد في القمع وتزوير الانتخابات الإقليمية، ولذا فإنه لا يوجد شك في أنه سيتم استخدام قوات هرمعد أيضًا، والأسلحة الواردة من تركيا لخطف الانتخابات المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى