PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

حنا صومي : تركيا تحاول من خلال هجماتها إحياء داعش من جديد

بالتزامن مع الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية بهزيمة  تنظيم داعش الإرهابي في سجن غويران بمدينة الحسكة وتحريرها, شن جيش الاحتلال التركي هجمات عدة على مناطق شمال شرق سوريا لإعادة إحياء داعش مرة اخرى.

وحول ذلك اجرت مراسلة موقعنا لقاء خاص مع ” حنا صومي ”  مسؤول الجمعية الثقافية السريانية في سوريا.

تحدث في بداية اللقاء :” نظرا لأحداث الاخيرة التي شهدتها المنطقة من اشتباكات جرت بين قوات سوريا الديمقراطية  ضد تنظيم داعش الارهابي في سجن ( غويران ) بمدينة الحسكة والذي يحوي الآلاف من سجناء داعش , حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي بعزيمة وإصرار من فرض سيطرتها وافشال الهجوم الارهابي على سجن الصناعة  والقاء القبض على المئات من السجناء الفارين. 

أشار إلى “أن بعد تحرير سجن غويران وافشال مخطط هجوم داعش مرة اخرى بدأت الدولة التركية بشن هجماتها على مناطق شمال شرق سوريا واستهداف عدة مناطق, والهدف كان اعادة احياء داعش من جديد وإعادة قوته ودعمه”.

 نوه إلى “أن الدولة التركية لا تقبل بمشروع  الامة الديمقراطية والانسانية الذي يجمع كافة الطوائف تحت مظلتها , لذا تقوم بالهجوم  لضرب آمن واستقرار المنطقة  نتيجة ما حققته ابناء شمال وشرق سوريا من بطولات وانجازات في سبيل العيش بحرية وآمن ضمن مناطقهم .

أكد خلال حديثه “بأن الحل السليم لكل مشاكل المنطقة لا تنجح الا بفكر الامة  الديمقراطية الذي  يقدمه  من تضحيات جسام وعمل بطولي وصالح يخدم كافة فئات و أن تبقى شمال وشرق سوريا آمنة مقارنة مع مناطق اخرى بسوريا .

اختتم “حنا صومي ”  مسؤول الجمعية الثقافية السريانية في سوريا حديثه بالقول: علينا مساندة قواتنا العسكرية بالقضاء على اخطر تنظيم ارهابي في العالم وكما فعلها قوات سوريا الديمقراطية بهزيمة داعش في الرقة والباغوز وغيرها.. , واثبتنا للجميع بأننا شعب واحد ولن نقبل بالهزيمة و ذو ارادة وعزيمة قوية .

زر الذهاب إلى الأعلى