مانشيتنشاطات

حميد عكاش: التغيير الديمغرافي، التتريك وحرق المحاصيل تستهدف مكتسبات الإدارة الذاتية

أوضح الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي حميد عكاش أن الانتهاكات التركية في عفرين وشمال شرقي سوريا وسياسة التتريك والتغيير الديمغرافي وحرق المحاصيل سياسة تستهدف مكتسبات الإدارة الذاتية والمشروع الديمقراطي في روج آفا. وذلك خلال اجتماع جماهيري عقده حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لأهالي حي الشهيد روبار قامشلو في مدينة حلب.

وقال الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي حميد عكاش: حزب الاتحاد الديمقراطي ومنذ تأسيسه صعّد نضاله على خطى الشهداء، ومشروع الأمة الديمقراطية والنهج الديمقراطي متبناة من فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان الذي يملك خارطة الحل لكافة الأزمات العالقة في الشرق الأوسط وسوريا خاصة.

وأشار إلى دور حزب الاتحاد الديمقراطي في إيجاد حل للأزمة السورية، وأكد على أن الحوار السوري هو المخرج السياسي الوحيد لهذه الأزمة التي تزداد أكثر تعقيداً جراء تدخل الدول الاقليمية والعالمية عبر مؤتمرات جنيف والآستانة التي بدورها لم تسفر عن أية حلول.

كما وتطرق حميد عكاش إلى الانتهاكات التركية في عفرين وشمال شرقي سوريا وسياسة التتريك والتغيير الديمغرافي وحرق المحاصيل اعتبارها سياسة ضرب مكتسبات الإدارة الذاتية والمشروع الديمقراطي لروج آفا.

وفي سياق منفصل أوضح عكاش أن زيارة بعض الأحزاب إلى باشور كردستان محاولة لتوحيد الصف الكردي خاصة وعقد مؤتمر وطني جامع في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى