الأخبارمانشيت

حملات الاعتقال وعزل المعارضين مستمرة في تركيا

رغم مرور اكثر من ثلاث سنوات على الانقلاب المزعوم في تركيا 2016 ، الا ان السلطات التركية مستمرة في البحث واعتقال المعارضين لأردوغان والحكومة التركية ، الى جانب عزل رؤساء البلديات من حزب الشعوب الديمقراطي في شمال كردستان والذين تم انتخابهم هذا العام  .

صحيفة تسايت الألمانية ذكرت اليوم الثلاثاء ان المدعي العام في مدينة ازمير غربي تركيا اصدر قرار البحث واعتقال ما مجموعه 133 مشتبهاً بحجة القيام بأعمال ارهابية ، بينهم خمس ضباط برتبة عقيد .

وذكرت الصحيفة نقلاً عن وسائل إعلام تركية ان قوات السلطات التركية اعتقلت منذ الصباح وحتى الظهر 101 شخصاً ، وذلك من خلال مداهمات في 45 مقاطعة ، هذا ولا يزال البحث مستمراً .

السلطات التركية بقيادة رئيسها الارهابي  اردوغان تقوم باعتقال وتصفية اغلب المعارضين لها بحالة هستيرية ازدادت بشكل تصاعدي خطير بحيث لم يكتفي اردوغان بمعاداة معارضيه في الداخل فقط بل اتجه الى الخارج ايضاً واحتلال اراضي الدول المجاورة . منذ الانقلاب المزعوم تم اعتقال اكثر من  77 الف شخص على الأقل وتم طرد 130 الف اخر من وظائفهم المدنية .

هذا وكانت سلطات القمع والإرهاب في تركيا قد عزلت رؤساء بلديات مازيداغ وصور وديريك في إقليم ماردين بشمال كردستان وعينت بدلاء عنهم يوم السبت الماضي . كما عزلت رئيس بلدية سروج في إقليم أورفا، مما يرفع عدد رؤساء البلديات الذين جرى عزلهم بعد انتخابهم هذا العام إلى 30 شخصاً، كما أعلن حزب الشعوب الديمقراطي عبر موقعه يوم السبت الماضي .

زر الذهاب إلى الأعلى