الأخبارمانشيت

حملات “الإضراب عن الطعام وحتى الموت” مستمرة في السجون التركية والعالم

يواصل النشطاء والسياسيين حملة الإضراب عن الطعام التي بدأتها البرلمانية ليلى كوفن في يومها 197، ومن جانبه دخل ناصر ياغز عضو ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي إضرابه عن الطعام في اليوم الـ184، يتزامن ذلك مع إضراب الموت الذي أعلنه عشرات المعتقلين السياسيين في السجون التركية.

هذا وتستمر فعالية الإضراب داخل ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في إقليم كردستان حيث بدأت بتاريخ 21 تشرين الأول، وفيها يواصل عضو الممثلية ناصر ياغز اضرابه المفتوح دون توقف.

فيما يؤكدون المضربون عن الطعام استمرارهم في مواصلة مقاومتهم حتى تحقيق هدفهم والحصول على الضمانات الدولية لرفع العزلة نهائياً عن القائد.

وفي سياق متصل أكد محامو أوجلان رغم اللقاء المعلن يوم 6 أيار الجاري بين القائد أوجلان ومحاميه، وأمس الأربعاء إلا أنهم لم يحصلوا على ضمانات باستمرار اللقاء مع أوجلان.

وفي إطار حملات الإضراب حتى الموت:

بتاريخ 30 نيسان أعلن 15 معتقلاً سياسياً في السجون التركية عن إضرابهم حتى الموت، كما وبدأ بتاريخ 10 ايار 15 معتقلاً أخراً بالإضراب حتى الموت.

وعلى خطى المعتقلين السياسيين دخل مروان ممدوح اوزدمير اليوم الـ10 من الاضراب حتى الموت الذي أعلن عنه منذ 14 ايار في مركز جمعية عمال موزوبوتاميا بمدينة السليمانية.

والجدير بالذكر أن العشرات من المواطنين بجنوب كردستان إلى جانب ناصر ياغز وفضيلة توك يشاركون في حملة الإضراب بغية الضغط على الدولة التركية للاستجابة لمطلبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى