الأخبارمانشيت

حمدان العبد: إرادة الشعوب الحرة تظهر في الانتخابات الديمقراطية

أدلى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كري سبي حمدان العبد بصوته في الانتخابات، وأكد أن إرادة الشعوب الحرة تظهر في الانتخابات الديمقراطية، ووصف اليوم بـ “المبارك”.

هذا حيث تتوجه جميع مكونات شمال سوريا منذ ساعات صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع في مختلف مدن ونواحي وبلدات ومقاطعات شمال سوريا للإدلاء بأصواتهم للمرحلة الثانية لانتخابات فدرالية شمال سوريا في مرحلة انتخاب المجالس والإدارات المحلية.

وأدلى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة كري سبي/ تل أبيض حمدان العبد في مسقط رأسه بصوته في انتخابات الإدارة المحلية.

وقال العبد بعد إدلاءه بصوته إن “شعوب سوريا وعلى مر سبعة سنوات فائتة من الهجمات الإرهابية لم تجرى أية انتخابات سياسية في البلاد, ولكن أصرت الإدارة الذاتية وفدرالية شمال سوريا على أن يكون القرار هو قرار الشعب وحرية الشعب وإرادة الشعب, ومن هذا المنطلق بدأنا بانتخابات الكومينات والآن للمجالس المحلية والنواحي والمقاطعة, فهذا الأمر هو حقيقة إرادة الشعب وما يلامسه من متطلبات الشعب من النواحي السياسية والخدمية”.

وأضاف العبد “في هذا اليوم التاريخي  بدأنا بعملية الانتخابات ليكون الشعب قادراً على اختيار من يستحق أن يمثله ومن هو قادر على صنع القرار من أجل حل الأزمة السورية، ومن أجل حرية المرأة والشبيبة وأخوة الشعوب والعيش المشترك, بحيث عملنا على توحيد مكونات شمال سوريا، وأكد أنهم شعب موحد بكل مكوناته وقال: “نحن في شمال سوريا نقول بأن الفدرالية هي الحل الأوحد للأزمة السورية, فنحن نعمل على انتخابات حرة ديمقراطية”.

 

واختتم حمدان العبد حديثه متمنياً بنجاح الانتخابات والعبور إلى بر الأمان.

والجدير بالذكر أن انتخابات المجالس المحلية في الأقاليم الثلاثة لفيدرالية شمال سوريا مازالت متواصلة حتى ساعة إعداد هذا الخبر، ويحتمل الطلب من المفوضية العليا للانتخابات؛ التمديد بالفترة المحددة للانتخابات كون إقبال المواطنين إلى المراكز مازال مستمراً بكثافة في بعض النواحي والمقاطعات.

زر الذهاب إلى الأعلى