الأخباركردستانمانشيت

حقوقيون يدعون برلمان إقليم كردستان لإقرار قانون يحظر الاقتتال الكردي الكردي

طالب محامون وحقوقيين من كويا، برلمان إقليم كردستان بوضع قانون يحظر الاقتتال الداخلي الكردي، كما ناشدوا الأطراف الكردية للاتحاد والتكاتف لوقف احتلال كردستان، وذلك خلال حديث لهم مع وكالة Rojnews.

هذا وتحدث كل من المحامي ريبين شيخ إسماعيل، القانوني وطالب الماجستير في جامعة كويا دريا محمد والمحامي كاك خان حميد شوكري، حول مساعي بعض الأطراف لافتعال اقتتال كردي كردي،

حيث أوضح المحامي ريبين شيخ إسماعيل: “نحن ضد الحرب الأهلية الكردية بكافة أشكالها”، وتابع: “ندين الحرب الداخلية الكردية لأنها ستعيد كردستان إلى السنوات الماضية، وستعيد تلك التجارب المؤلمة التي مر بها الشعب الكردي، لذلك يتعين على كل منا ومنظمات المجتمع المدني أن تقف في وجه تلك المحاولات”.

مؤكداً أن “التاريخ لن يسامح من يحاول تأجيج الصراع الداخلي لذا يجب على كل كردي شريف أن ينأى بنفسه من أن يتلطخ يده بدماء أخيه”.

بدوره؛ نوه القانوني دريا محمد إلى ضرورة انعقاد المؤتمر الوطني لتوحيد الأحزاب السياسية ضد أعداء الشعب الكردي والرد على مخططات الاحتلال التي تسعى إلى إشعال حرب داخلية.

من جهته؛ اعتبر المحامي كاك خان حميد شوكري أن الأطراف التي تسعى لخوض الحرب وحماية مصالحها هم أعداء الكرد، ولا علاقة لهم بالمصالح الوطنية، لذلك على برلمان إقليم كردستان حظر الحرب الأهلية وإقرار قانون في هذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى