الأخبارمانشيت

حصيلة عمليات قوات تحرير عفرين خلال عام 2019

كشفت “قوات تحرير عفرين” في بيان، عن حصيلة عملياتها خلال العام الماضي، مؤكدةً أنها تمكّنت من قتل ٦٢١ مرتزقاً وجنديّاً من قوات الاحتلال التركي وإصابة 455 آخرين بجروح، فيما خسرت هي الأخرى 9 مقاتلين من مقاتليها.
وفيما يلي نص البيان:
بهدف ضمان استمراريّة المقاومة التّاريخيّة لشعب عفرين وتحرير ترابها من الاحتلال التّركيّ ومرتزقته، استمرّت قوّاتنا بعمليّاتها في سنة ٢٠١٩.
في هذه السّنة قامت قوّاتنا بسلسلة عمليّات خاصّة ألحقت أضراراً كبيرة بالمحتلّ من جنود ومرتزقة، حيث كانت محصّلة العمليّات الّتي قامت بها قوّاتنا في منطقة عفرين وتل رفعت والشّهباء وما يحيطها، كالتّالي:
قامت قوّاتنا في سنة ٢٠١٩ بـ ٢٥٢ عمليّة ضدّ جيش الغزو التّركيّ وفصائله الإرهابيّة في مناطق عفرين ونواحيها ومنطقة الشّهباء وتل رفعت والباب وإعزاز ومارع وقراها، حيث كانت كالتّالي:
-قتل ٦٢١ مرتزقاً وجنديّاً وعناصر من الميت التركي، ٤٨٦ منهم من المرتزقة و ١٣٥ من الجيش التّركيّ وأعوانه من الميت.
-جرح ٤٥٥ مرتزقاً وجنديّاً وعناصر من الميت التّركيّ، ٣٣٨ منهم من المرتزقة و١١٧ من الجيش التّركيّ وأعوانه من الميت التّركيّ، وأكثر من ٢٠ شخصاً منهم من القادة العسكريّين وضبّاط الجيش التّركيّ.
في هذه العمليّات قامت قوّاتنا بالاستلاء على:
٣٥ سلاح فردي مع مخازنه من نوع AK-47 وسلاح قناص واحد وسلاح M-240 واحد وسلاح RPK واحد و ٨ أسلحة من نوع BKS ومعداته و ٣ قاذفات RPG-7 ومعداته و ١٥ جعبة و ١٠ مناظير وعدد من أدوات الاتصال ومستندات تنظيمية وادوات عسكرية.
كما تمّ تدمير ٥٥ سلاحاً ومركبات عسكريّة منها دبابات ومدّرعات ودرّجات ناريّة وأسلحة ثقيلة.
نفّذ جيش الغزو التّركيّ في سنة ٢٠١٩ على الأقل ١٢٠ هجمة جوّية و ١٥ هجوماً برّياً على المناطق السّكنية للشّهباء وتل رفعت الّتي يقطنها مهجّرو عفرين. كما قصف جيش الغزو بالمدافع والطّائرات المسيّرة القرى التّابعة للمناطق المذكورة وألحقَ أضراراً مادّية بأموال وأملاك المدنيّين.
في هذه الهجمات الشّرسة بالدّبابات والمدافع والطّائرات المسيّرة والحربيّة، ارتقى ٩ مقاتلين لنا لمرتبة الشّهادة.
قوات تحرير عفرين

زر الذهاب إلى الأعلى