الأخبارروجافاسورية

حسن كوجر: ثورة 19 تموز منظومة فكرية هادفة الى خلق مجتمع حر

تحدث “حسن كوجر” نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن استمرارية ثورة 19 تموز، قائلاً: ثورة 19 تموز ارتكزت إلى مفهوم فلسفي جديد، وهو بناء مجتمع حرّ وديمقراطي، لا بناء دولة جديدة وهدم دولة، لذلك علينا فهم ثورة 19 تموز التي تختلف كلياً على الثورات القديمة، فهدف هذه الثورة ليس بناء دولة وسلطة، وإنما توسعة رقعة الديمقراطية لتحل مكان نظام الدولة.

كما بين “كوجر” انطلقت ثورة 19 تموز من مدينة كوباني واليوم، تتعرض هذه المقاطعة لتهديدات تركية. إن الدولة التركية تسعى للقضاء على مهد الثورة ومدينة منبج ذات الموقع الاستراتيجي وأهم مدن شمال وشرق سوريا وإنهاء المشروع الديمقراطي في المنطقة، فإذاً يمكن وصف ذلك بأنه الخطر الأكبر الذي يهدد الثورة.

وأشار إلى آلية مواجهة هذه الهجمات أولاً؛ يجب على الفرد أن يتمتع بوعيٍ وطنيٍ قوي، فالجغرافيا السورية عموماً تتعرض لهجمات احتلال. ثانياً؛ على شعبنا أن يتحرك وفق الحرب الثورية ويدعم قواته العسكرية وأن يلتحم مع هذه القوات ويدافع عن أرضه. ثالثاً؛ أن تعمل الأوساط السياسية على تعريف الثورة عالمياً ليتم الاعتراف بها.

كما تحدث “حسن كوجر” عن دور الإعلام والحرب الخاصة التي تخوضها أطراف النزاع في سوريا وأعداء الثورة، قائلاً: لها تأثير في الدعاية والتحريض وتشويه صورة الإدارة وقوات سوريا الديمقراطية والمنظومة الفكرية في منطقة شمال وشرق سوريا، وتعمل الحرب الخاصة على تقديم تعريف آخر للثورة، ولكن أعتقد أن الجميع بات على دراية بحقيقة هذه الثورة والأهداف التي تسعى إليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى