الأخبارمانشيت

حزب الشعوب الديمقراطي يدين اتهامات اردوغان لمؤيديه

رداً على تصريحات اردوغان أثناء حملته الانتخابية والتي هدد فيها أنصار الشعوب الديمقراطي بأن “كل من صوت لحزب الشعوب الديمقراطي وكان السبب بدخوله إلى البرلمان سيدفعون الثمن” أصدرت بروين بولدان وسيزاي تميلي الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بياناً.

وجاء في البيان:

“نحن كحزب نرفض تماماً هذه التهديدات التي وجهها أردوغان لحزبنا. حزبنا وخلال الانتخابات الأخيرة حصل على 6 مليون صوت بالإضافة إلى أنّ التهديدات التي يطلقها أردوغان بحق مؤيدينا لا علاقة لها بالثقافة السياسية الديمقراطية”.

الذين يحاولن حكم البلاد بالقوة وترهيب الشعب والمجتمع، عليهم أن يدركوا أولاً أنهم يسيرون في الطريق الخاطئ. حزب الشعوب الديمقراطي دخل البرلمان وتمكن من حصد 67 مقعداً في البرلمان وبهذا تمكن حزبنا من منع تحالف حزبي _ حزب العدالة والتنمية AKP وحزب الحركة القومية MHP _من تغيير الدستور وفق ما يشتهيان. كما وأظهرت نتائج الانتخابات أن حزبنا قادر على الفوز بالكثير من البلديات في مختلف المدن والنواحي خلال انتخابات الإدارة المحلية وبهذا يكون قادراً على هزيمة السلطة الحاكمة.

“السلطة الحاكمة وحتى تخفي هزائمها على الصعيد الاقتصادي والسياسة الخارجية تتجه نحو أنصار ومؤيدي حزبنا، لكن المؤكد هو أن شعبنا قادر على إفشال هذه المخططات”.

إننا في حزب الشعوب الديمقراطي ومؤيديه مصرين على مواصلة النضال الديمقراطي وتحقيق السلام ضد تهديدات واستفزازات أردوغان”.

زر الذهاب إلى الأعلى