مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يحيي ذكرى ثورة 19 تموز في ديريك

?
?

إحياء للذكرى الخامسة لثورة 19 تموز  نظّم حزبُ الاتحاد الديمقراطي بلاتفورماً عن ثورة روج آفا. على اعتبار أن ثورة روج آفا هي ثورة بناء مجتمع ديمقراطي سياسي أخلاقي إيكولوجي حر. هي ثورة المرأة الحرة. ثورة الدفاع الذاتي. ثورة الحرية وأخوة الشعوب.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء  ألقى  الرفيق حسن عبيد عضو مؤسسة عوائل الشهداء كلمةً رحّب بالحضور، حيث أوضح خلال كلمته حجمَ التضحية التي قدمتها ثورة روج آفا لعموم سوريا وروج آفا. كما أوضح بأن عوائلَ الشهداء استطاعت الوقوفَ بوجه جميع الهجمات على هذه الثورة المباركة من خلال عدم التخلي عن خط الشهادة والشهداء، وأكد بأن عوائلَ الشهداء، وبروح ثورة روج آفا، جاهزون لتقديم المزيد.

وبعدها ألقيت كلمة وحدات حماية الشعب من قبل أحد مقاتليه، الذي سلط الضوءَ بدوره على أهمية ثورة روج آفا على صعيد تقديم الحماية لجميع المكونات في روج آفا حتى قبل إعلان تشكيل وحدات حماية الشعب 2012. وكان من أولويات وحدات حماية الشعب هو تنظيم الشعب وإحباط جميع المحاولات التي استهدفت الشعب في روج آفا التي فتحت المجال أمام الشعب ليشكل مؤسساته المدنية والعسكرية.

كلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها يوسف حاجي. أكد بأن ثورة روج آفا كانت نتاجَ تضحيات أبناء شعبنا، واستمدت قوتها من فلسفة القائد. تحدث عن أهم النقاط التي أوصلت ثورةَ روج افا إلى هذه الدرجة من التفوق. من خلال تنظيم المجتمع، من خلال إنشاء مراكز الثقافة واللغة، وبعدها تم إنشاء الكومينات. حيث تم إنشاء أول كومين في روج افا في مدينة ديرك . وأنشئت العديدُ من اللجان التي كان من شأنها تنظيم الشعب وتنظيم أمورهم اليومية. تعرضت هذه المؤسسات لهجمات شرسة من قبل الأطراف المعادية لحركة المجتمع الديمقراطي.  ولكن الحركة استطاعت أن تواجه هذه الهجمات من خلال إصرارها على العمل الدؤوب لخدمة الشعب. واستطاعت مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي أن تفعّل نفسها على أرض الواقع،  واستطاعت أن تضم العديد من الأحزاب السياسية تحت سقف واحد.

كلمة مؤتمر ستار ألقتها كليستان عثمان . باركت باسم مؤتمر ستار جميع النسوة بثورة روج افا. أكدت بأنه من الضروري أن تتحرر جميع النساء لكي تكتمل نتاج ثورة روج افا . يجب أن تناضل المرأة لترسيخ حق المشاركة بالتساوي في جميع المؤسسات المدنية والإدارية والعسكرية.

وكلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ألقاها الرفيق طلعت يونس. بدوره استذكر جميع شهداء حركة حرية كردستان بشخص الشهيد باور الذي قدم دماءه في مدينة ديرك. ومن قبله الشهيد رستم وشيلان والشهيد خبات ديرك. إن حقيقة ثورة روج افا مجسدة من خلال فلسفة القائد التي كان الهدف منها  ليس بإسقاط ذهنية ديكتاتورية على حساب قيام نظام سلطوي بعيد عن متطلبات  الشعب . على العكس إن ثورتنا هي ثورة أخوة الشعوب ثورة حرية المرأة. وأكد بأن الخطوات التي تم تنظيمها من خلال بناء مؤسسات مدنية لخدمة الشعب وحمايته . وأكد بأن ال PYD قد ناضل لتحرر الشعب حتى قبل ثورة روج افا وربيع الشعوب.  وكان مشروعنا مبني على أساس أخوة الشعوب وحرية الفرد. حيث اتخذنا الخط الثالث المتمثل بحماية الشعب،  واستطعنا الوقوف بوجه جميع الهجمات على الشعب. واستطعنا من خلال اتخاذنا الخط الثالث النضال لكي يصبح شعبنا صاحب القرار، واستطعنا قيادة جميع المجتمعات المضطهدة الى الحرية . وبفضل النضال الدؤوب أصبحت  منطقتنا من المناطق الآمنة في عموم سوريا ..

كلمة بلدية الشعب ألقاها الرئيس المشترك عبد المسيح جوجو: أكد بأن بلدية الشعب إنما تم تفعيلها لخدمة الشعب و تنظيم أمور الشعب، حيث بدأت البلدية عام 2012 على شكل لجنة خدمية . وبعدها بعام 2014 تم تأسيس البلدية.

إن وجود شعبنا على هذه الأرض أمر حتمي لابد منه. ولحماية مكتسبات ثورة روج آفا كان لابد من تقديم المئات من أبناء وبنات شعبنا، وكانت لقوات الأساييش الدور البارز في هذه المجال . بدأت الحماية عن طريق إنشاء مجموعات صغيرة وبأسلحة قليلة في الأحياء . وبعد ثورة روج آفا تم الإعلان عن قوات الأساييش وفتح مكاتبه في جميع المدن والبلدات في روج روج افا .

كما تم القاء العديد من الكلمات الأخرى منها: كلمة  اتحاد الكادحين في مدينة ديرك-  كلمة اللجنة الصحية-  كلمة الإعلام الحر- كلمة مجلس أعيان العشائر-  كلمة لجنة الصلح المجتمعية- كلمة مركز الفن والثقافة- كلمة مخيم نوروز- كلمة لجنة تدريب المجتمع- كلمة قوات الحماية الجوهرية –المرأة وكلمة اتحاد المثقفين في ايالة ديرك- وكلمة أكاديميات المجتمع الديمقراطي.

واختتمت أعمال البلاتفورم بالهتافات المنادية بحياة القائد والثأر للشهداء، و بالعديد من الأغاني الفلكلورية والقومية .

زر الذهاب إلى الأعلى