مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا في اجتماعات مكثفة

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا اجتماعات موسعة لعام 2021 في الساحة الوسطى لثلاث مدن على التوالي “آسن، مونستر، والعاصمة برلين”، وذلك في اطار اعادة تفعيل نضال الحزب وفعالياته بعد توقف هذه الاجتماعات بسبب اجراءات الحظر الصحي بسبب فيروس كورونا، وأتت هذه الدفقة من الاجتماعات كبداية لاعادة الفاعلية ورونق النضال السابق لحزبنا بين الجالية الكردية في أوروبا.


برلين واجتماع موسع يضم كل فعاليات الحزب
كأحد أهداف الحملة التنظيمية المكثفة التي قام بها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في ألمانيا عموماً وفي العاصمة برلين خصوصاً،لتجديد وتنشيط العمل التنظيمي لاسيما بعد تخفيف القيود المفروضة نتيجة إجراءات الحظر الصحي، وجرت هذه الحملة على صعيد جميع هيئات الحزب التنظيمية، كمنظمة المرأة ومنظمة الشبيية والمركز الثقافي، وكأحد نتائج هذه الحملة فقد عقد نهار اليوم، الأحد 6 حزيران، في العاصمة برلين الإجتماع التنظيمي السنوي الموسع لحزبنا.
وعقد الاجتماع بمشاركة الرفيق عبد السلام مصطفى ممثل الحزب في أوروبا، والرفيقة آخين كولو مسؤولة منظمة المرأة ـ روج آفا في أوروبا، و بدأ الإجتماع بدقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان عموماٍ.
وبدأ الاجتماع بتقييم الوضع السياسي والذي قدمه الرفيق عبد السلام مصطفى شارحاً فيه آخر المستجدات السياسية فيما يتعلق بالأزمة السورية والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية، كما وأسهب في الحديث عن آخر التطورات الميدانية والسياسية في إقليم باشوري كردستان والهجوم البربري التي تشنه قوات الإحتلال التركي على الكرد، ومحاولتها لتوريط الديمقراطي الكردستاني في حرب كردية كردية لنسف مكتسبات الشعب الكردي، كما وشرح مدى المقاومة الإسطورية التي تبديها قوات التحرر الكردستاني في مواجهة هذا العدوان، كما وأكد مصطفى على أي إقتتال كردي كردي ستكون كارثة للكرد جميعاً.
هذا وقد إفتتحت الرفيقة آخين كلو مسؤولة منظمة المرأة المحور التنظيمي وشددت فيه على الإستفادة من الإخطاء السابقة التي كانت عثرة أمام تطور التنظيم ، مشسرة إلى أن سمات المرحلة المقبلة يجب أن تكون بحجم المسؤولية تجاه مقاومة الداخل التي يبديها أبناء وبنات شعبنا هناك.
كما وركزت كلو على نضال المرأة الروج آفايية و ضرورة تفعيل دور المرأة أكثر فأكثر في الحياة السياسية الكردية في أوروبا.
بين كل هذه المحاور كانت هناك تبادل لوجهات النظر على أساس التطوير وقد عاهد الجميع أن يكونوا على مستوى المرحلة المقبلة وإستحقاقاتها الملحة ،
و كأحد نتائج هذا الإجتماع فقد إنتخب 25 عضواً لإدارة برلين بجميع هيئاته، وضمن مخطط تنظيمي ممنهج فقد تم تحديد الخامس والعشرين من الشهر السابع إقامة فستيفال في العاصمة برلين بمناسبة إنطلاقة ثورة تموز.


مونستر والانطلاقة الجديدة

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعه السنوي الموسع لأعضاء الحزب في الساحة الوسطى 3 في مدينة مونستر/المانيا بحضور كل من الرفاق عبد السلام مصطفى ممثل الحزب في أوروبا والرفيقة اخين ادارية الحزب ومسؤولة المرأة ـ روج آفا، وكذلك الرفيق خبات شاكر ممثل الحزب في ألمانيا، حيث بدء الاجتماع بدقيقة صمت على ارواح الشهداء، ومن ثم تم مناقشة الوضع السياسي بالتفصيل والذي ألقى الضوء فيه الرفيق عبد السلام مصطفى على تطورات المرحلة السياسية في روج آفا وكردستان عموماً ومخاطر انزلاق الكرد لمخططات الاحتلال التركي واختلاق اقتتال أخوي يكون وبالاً على الكرد ويصب في مصلحة الأعداء وعلى رأسهم الفاشية التركية.
كذلك تم مناقشة الوضع التنظيمي بكل مفرداته وسبل تخطي العراقيل التي قد تحد من فاعلية العمل السياسي والتنظيمي، وتم ووضع مخطط العمل المستقبلي لعودة الحاضنة الجماهيرية لحزبنا.
وتم التأكيد في الاجتماع على انطلاقة جديدة لكفاح الحزب ونشاطاته التي حدت منها اجراءات الحظر الصحي وفي الختام تم فتح باب الترشيح وتعيين أعضاء جدد لإدارة المناطق بكل ديمقراطية وروح ثورية عالية.

آسن الألمانية وهيكلية الساحة
عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اجتماعاً موسعاً لرفاق الحزب، يوم الأحد 6 حزيران، بحضور اكثر من 46 مندوبا قدمو من الولايات الثلاث ( اسن. دوسلدورف. ودويسبورغ ) والتي تشكل الهيكلية التنظيمية للساحة الوسطى في ألمانيا.
هذا وعقد الاجتماع بمشاركة الرفيق خبات شاكر مسؤول الحزب في المانيا، وافتتح الاجتماع الرفيق ديرسم العلي مسؤول الساحة، حيث بدأ الاجتماع بدقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم تم التطرق الى الوضع السياسي باسهاب من قبل الرفيق خبات شاكر الذي أقى الضوء على تطورات الوضع السياسي و وصول القضية الكردية مستويات تاريخية وسط متغيرات تعصف بالمنطقة بشكل عام و بكردستان بشكل خاص، وكذلك الاحداث المتسارعة بالتزامن مع تطور الدور المؤثر لحركة حرية كوردستان وتبلور دورها على الصعيد الاجتماعي و السياسي و العسكري و الدبلوماسي.
كما تحث شاكر عن نتائج هذه التطورات والتي لها انعكاس سلبي على العدو وبالتحديد تركيا العاجزة عن إعاقة هذا التطور كونها تعاني من أزمات داخلية تزداد عمقا بتزايد وتيرة النضال، لذا فانها لا تترد في اللجوء إلى الوسائل القذرة في حرب الابادة التي تشنها والتي تستهدف ضرب مكاسب الكرد بشكل مباشر ومن خلال استهداف حركة الحرية والكريلا وهجماتها في باشور كردستان و العدوان على حفتانين و كارة وآفاشين ومتينا، و وسط فشلها أمام المقاومة التي ظهرت من الكريلا وإفلاس حججها امام الراي العام الداخلي والخارجي، فهي تعيش اليوم أزمة متفاقمة، لم يترك أمامخا إلا خيار الاستنجاد بحزب الديمقراطي الكردستاني لمساعدتها في مخططاتها المعادية للكرد، والخروج من ورطتها وضرب الكرد بعضهم ببعض وما الحرب الإعلامية التي تدار من هولير الا احدى أدوات هذا الهجوم المركز .
كم تطرق الرفيق الى الهجوم الذي وقع مؤخرا في عفرين حيث ادان الهجوم وأشار الى اصابع النظام فيه.
وفي ختام مداخلته شدد على القيم النبيلة لثورة روجافا ودعى الرفاق الى الإبتعاد عن الوقوع في فخ السياسات المعادية ومعرفة خاصية ثورة روجافا شمال وشرق سوريا على اعتبارها ثورة لكل شعوب المنطقة، وعلى مبدأ اخوة الشعوب .
كذلك قدمت الرفيقة جيجك مسؤولة المرأة في الساحة مداخلة خلصت فيها الى ضرورة التسلح بالفكر والإصرار على احياء الروح النضالية في الممارسة العملية في سبيل قهر العدو وتحقيق طموحات شعبنا.
ومن ثم تطرق الرفيق ديرسم الى الوضع التنظيمي حيث وضع الحضور امام الواقع المعاش تنظيميا كما أشار الى مواطن الخلل والقصور والمناطق التي لم يصلها التنظيم بعد أو تعيش أوضاعا لا ترتقي الى مستوى الطموح.
كما تم تجديد الثقة لبعض الادارت السابقة وتم اختيار ادارة جديدة لكل ولاية ديسبورغ ومناطق آسن المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى