PYDآخر المستجداتالأخبارالعالمالمرأةمانشيت

حزب الاتحاد الديمقراطي ومنسقية ستار ينظمان ندوة حوارية في لبنان بمناسبة يوم المرأة العالمي

نظم  مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي  تنظيم لبنان  وبالتنسيق مع منسقية مؤتمر ستار وبمشاركة من رابطة  جين الثقافية في لبنان ندوة حوارية بمناسبة يوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت  استذكاراً لأرواح شهداء الحرية، وألقت  ميادة عربو عضوة مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي كلمة  بإسم مجلس المرأة  أشارت فيها إن  للمرأة دور كبير في تحقيق العدالة الاجتماعية  وفق نظام وأسس الأمة الديمقراطية  التي تولي أهمية كبيرة للمرأة ودورها في بناء المجتمع بكل جوانبه.

وأكدت على  أن نضال المرأة في شمال وشرق سوريا وكردستان أثبتت للعالم أجمع  مدى المستوى النضالي الذي وصلت إليه، ودعت جميع نساء العالم إلى التضمان وتصعيد النضال في وجه كل اشكال العنف والتسلط.

كما ألقت سوسن محمود الادارية في رابطة جين كملة باسم الرابطة أشاد فيها بدور المرأة في تحقيق المكاسب في شمال وشرق سوريا، وأكدت على أن المرأة  تمتلك القدرة الكبيرة لتناضل في سبيل  حقوقها وحقوق شعبها.

كما ألقت الأوبرالية الكردية العالمية  مزكين طاهر التي شاركت في الندوة كلمة أشارت فيها إلى دور المناضلات الكرديات اللواتي اصبحن رموز للمقاومة والنضال على مستوى العالم، ودعت، جميع النساء إلى توحيد نضالهن وتعزيز دورهن في بناء المجتمع.

وانتهت الندوة بشعارت تحيي مقاومة المرأة ” المراة حياة حرية.

زر الذهاب إلى الأعلى