مانشيتنشاطات

حزبنا يعقد اجتماعاً جماهيرياً في ناحية جلبية التابعة لمقاطعة كوباني

عقد حزبنا، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اجتماعاً جماهيرياً اليوم بتاريخ (22 حزيران) في المحلية الشمالية بناحية جلبية التابعة لمقاطعة كوباني، وذلك بحضور أعضاء من مؤسسات الإدارة الذاتية، وشخصيات مستقلة.

هذا وبدأ الاجتماع بدقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء، بعدها تحدث بكر حاج عيسى عضو المجلس العام للحزب عن التطورات الأخيرة بصدد الحوار الكردي – الكردي، وموقف الحزب الداعم لهذا الحوار الذي يهدف إلى وحدة الصف الكردي دون إقصاء أي طرف، وأكد حج عيسى خلال حديثه أن الإدارة الذاتية مكسب تاريخي يجب حمايتها من التهديدات الخارجية.

كما أشار خلال حديثه إلى تداعيات قانون قيصر، وأوضح بكر حج عيسى أن الحل الوحيد لمواجهة هذه العقوبات هو الاعتماد على الاكتفاء الذاتي من خلال دعم الإدارة للمشاريع الصغيرة وتطويرها.

وبدورها تحدثت مزكين خليل الإدارية في مؤتمر ستار عن دور المرأة في الإدارة الذاتية وتطويرها، وأكدت قائلة: المرأة تكون مستهدفة دائماً من قبل العدو لأنها اثبتت وجودها في ساحة المعركة كما الساحة السياسية إلى جانب الرجل، وأوضحت للحضور ان هدف الحكومة التركية من قصفها لجنوب كردستان وشنكال ومواقع الحماية المشروعة هو النيل من إرادة شعبنا.

واختٌتم الاجتماع بالاستماع إلى آراء الحضور ومداخلاتهم القيمة وسماع نقدهم البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى