الأخبارالعالممانشيت

حركة المرأة الكرديّة في أوروبا تطلق مسيرة لأجل نساء عفرين

تستعد حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) اليوم/20/شباط/ لإطلاق مسيرة حاشدة تحت شعار “لا للاحتلال ولا للإبادة الجماعية للنساء” من أجل مساندة نساء عفرين.

ودعت الحركة الجميع للمشاركة في المسيرة دعماً ومساندة لمقاومة عفرين قائلة: “سنصبح صوت الحرية لنساء عفرين، لهذا السبب سنخرج اليوم (20 شباط) إلى ساحات المقاومة، سنكون نحن النساء، كردستانيات، المنظمات النسائية وأعضاء الاتحاد الأوروبي للقوى الديمقراطية، الأحزاب والمؤسسات الكردية في ساحات النضال والكفاح في جميع أنحاء العالم، وذلك لتقديم الدعم والمساندة لـ عفرين المحتلة ونسائها”.

واستذكرت حركة المرأة الكردية في أوروبا في بيانٍ لها احتلال الدولة التركية لمدينة عفرين وقالت: إن دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها استخدمتا جميع أنواع الأسلحة ضد عفرين وشعبها ما أدى لاستشهاد آلاف المدنيين وقتل واغتصاب مئات النساء وتعرضهنَّ للتعذيب أو البيع في أسواق الرقيق ونزوح مئات الآلاف من أهالي المنطقة.

وأضاف بيان حركة المرأة: إن جريمة التطهير العرقي في عفرين هي واحدة من أكبر الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي ضد الإنسانية في المنطقة وانتهاك سافر للقانون الدولي في نفس الوقت”.

وطالبت الحركة المؤسسات الدولية بالتحرك فوراً ضد واقع الإبادة الجماعية التي تستهدف أهالي عفرين والاحتلال الذي يحدث أمام أنظار وصمت الجميع،

وأشارت في  بيانها إلى أنه يجب على الإنسانية جمعاء عدم التزام الصمت والانتفاضة ضد إبادة النساء في المناطق المحتلة من قبل الدولة التركية ومرتزقتها.

وذكرت TJK-E بحملة “مائة سبب لمحاكمة الديكتاتور”، وأفادت أن أحد الموضوعات الرئيسية للحملة كانت الإبادة الجماعية للنساء في عفرين. مشيرة إلى أن أحد أكبر جرائم الديكتاتور أردوغان كانت إبادة النساء في منطقة عفرين المحتلة”.

ورأت حركة المرأة الكردية في بيانها أنه يجب محاكمة أردوغان في المحاكم الدولية على الفور، ودعت الأمم المتحدة للتحرك الفوري لإنهاء الإبادة الجماعية في عفرين، وعلى مجلس أوروبا أن يفرض حصاراً على الدولة التركية، وشدد البيان على أن الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد النساء يجب أن ينظر إليها على أنها جريمة في الساحة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى