الأخبارمانشيت

حركة المجتمع الديمقراطي تهنأ بعيد الاكيتو وتثمن التزام الشعب السرياني بتدابير الإدارة الذاتية

هنأت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM الشعب السرياني الآشوري الكلداني بعيد الاكيتو، معتبرةً إياه مناسبة “عريقة في التاريخ”.

وبينت الحركة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء (1 نيسان 2020) تقديرها تقدير التزام أبناء الشعب الآشوري السرياني الكلداني بالإجراءات و التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في بيانها:

“بمناسبة الأول من نيسان عيد رأس السنة البابلية الآشورية السريانبة الكلدانية (عيد آكيتو) نتقدم إلى جميع شعوب شمال وشرق سوريا وخاصة الشعب السرياني الآشوري الكلداني بالتهنئة بهذه المناسبة الأصيلة و العريقة في التاريخ.

إن هذا العيد جاء في ظل ما يشهده العالم خلال هذه السنة من مواجهة وتحدٍّ كبيرين ضد هذا الوباء القاتل و المسمى ” فيروس كورونا” فإننا نقدر حق تقدير التزام أبناء الشعب الآشوري السرياني الكلداني بالإجراءات و التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتي بدأت من يوم 23 من شهر آذار من أجل حماية مجتمعنا من خلال اقتصار الاحتفالات في البيوت و المنازل وعدم القيام بأية احتفالات جماهيرية كبيرة.

رغم أن ذلك يؤلمنا كوننا كشعوب نحب أن نحتفل بأعيادنا و مناسباتنا على الطريقة الشعبية من خلال احتفالات جماهيرية ودبكات و رقصات فلكلورية.

كما أننا نؤكد على أنه يجب علينا جميعاً بذل المزيد من الجهود و التعاون والتكاتف جنباً إلى جنب في سائر المجالات من خلال التزامنا وسيرنا على مبادئ  فلسفة الأمة الديمقراطية في العيش المشترك و أخوة الشعوب و العمل الدؤوب في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها شعوبنا بفضل دماء شهدائنا الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى