الأخبارمانشيت

حركة المجتمع الديمقراطي تستنكر المؤامرة الدولية على القائد في اجتماعاتها بلبنان

نظمت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعات للجالية الكردية في مناطق متفرقة بلبنان وذلك لشرح واستنكار المؤامرة الدولية التي طالت بقائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان، حيث عقد في هذا السياق 3 اجتماعات؛ الأول كان في مقر رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية بالعاصمة بيروت، والثاني في منطقة البقاع والثالث في منطقة جنوب لبنان.

هذا وحضرها العشرات من أبناء الجالية الكردية في لبنان، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقيت كلمات من قبل كل من بشير جاويش وشرفين جودي الإداريين في حركة المجتمع الديمقراطي، وجمال حسن عضو رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية وديار قامشلو ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في لبنان حيث ضمن كلماتهم: “عن كيفية حَبّك عدة دول عالمية وإقليمية المؤامرة التي أدت لاختطاف أوجلان وتسليمه لسلطات الاحتلال التركي.

منوهين أن تلك المؤامرة استهدفت ثورة ونضال الشعب الكردي في شخص أوجلان، واستهدفت الفكر الحر والمشروع الديمقراطي للمنطقة الذي دعا إليه أوجلان، مؤكدين أن ثورة روج آفا وشمال سوريا أفرغت المؤامرة من محتواها بالسير على نهج وفكر أوجلان بتطبيق مشروع الأمة الديمقراطية وتوحيد كافة الشعوب في وجه الإرهاب.

وفي ختام حديثهم ناشدوا الشعب الكردستاني للتكاتف وتوحيد الصف والوقوف في وجه الاحتلال التركي والرفع من وتيرة النضال في عموم كردستان والعالم للمطالبة بحرية القائد أوجلان.

واختتمت الاجتماعات بترديد الحضور للشعارات التي تحيي مقاومة أوجلان وتنادي بحريته.

زر الذهاب إلى الأعلى