الأخبارروجافامانشيت

حامد المهباش: التسويات انعكاس لتصور حكومة دمشق الخاطئ لحجم الأزمة السورية

وصف “عبد حامد المهباش” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مساعي حكومة دمشق لإنهاء الأزمة السورية عبر المصالحات بـ “بالمسكنات والمهدئات” التي لا تعالج.

وقال في تصريح للموقع الرسمي للإدارة الذاتية ــ نقلته وكالة North press: إن إصرار حكومة دمشق على التسويات انعكاس للتصور الخاطئ لديها حول حجم الأزمة السورية.

وأضاف: التسويات والمصالحات لن تفيد في حل الأزمة السورية، وعلى سلطة دمشق أن لا تتجاهل حقيقة الأزمة وتضعها في نصابها الحقيقي.

وأوضح: إننا في الإدارة الذاتية ومنذ التأسيس نسعى إلى حل الأزمة السورية حلَّاً سياسياً متمثلاً بالحوار, بينما تتمسُّك حكومة دمشق بالحل العسكري وتُقدم تسويات ومصالحات يرفضها الشعب السوري بكافَّة أشكاله ومكوناته.

واعتبر “المهباش” بيان العشائر العربية والمظاهرات التي خرجت في مدن الطبقة والرقة ودير الزور، قبل أيام، بمثابة “رد جماهيري على المصالحات.

وحذر “عبد حامد المهباش” من الانجرار إلى هذه التسويات التي تحاول حكومة دمشق فرضها على حساب مطالب محقة للسوريين في سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

ودعا حكومة دمشق إلى عدم تجاهل الإدارة الذاتية التي اكتسبت شرعيتها من محاربتها للإرهاب وفرض الاستقرار في شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى