الأخبارالمرأةروجافامانشيت

جورجيت برصومو: نعمل على إقامة ورشات وندوات لتمكين المرأة وتوعيتها

حققت المرأة في شمال وشرق سوريا انتصارات وانجازات كبيرة تعتبر الأهم في المنطقة, وسوريا, والعالم، حيث أثبتت جدارتها على كافة الاصعدة، سواء أكانت سياسية أو عسكرية أو ثقافية..، فقد تم تأسيس عدد من الهيئات النسائية في روج آفا، ومنها مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا.

وفي السياق؛ أجرت مراسلة موقعنا لقاء خاصاً مع جورجيت برصومو عضوة في مسنقية مكتب مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا بقامشلو, حيث بينت أن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يعتبر مظلة سياسية, اقتصادية, ثقافية, اجتماعية, قانونية, وحقوقية للمرأة, مشيرة إلى أن المرأة في شمال وشرق سوريا حققت انتصارات وإنجازات كبيرة تعتبر الأهم على مستوى المنطقة, وسوريا, وأيضاً على مستوى العالم.

وأوضحت برصومو: مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يضم 27 مؤسسة من المرأة المنظمة في الأحزاب السياسية, ومنظمات المجتمع المدني التي تهتم بقضايا المرأة, وممثلات عن مجالس المرأة في المناطق المحررة, والمستقلات, والمرأة الشابة, ومنسقية المرأة في شمال وشرق سوريا, بالإضافة إلى نساء من جميع المكونات.
كما تطرقت برصومو إلى مؤتمرهم الأول الذي انعقد بتاريخ 11 حزيران المنصرم, بحضور 31 عضوة ممثلة في مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا.

وأكدت بأنه كان من الضرورة انعقاد المؤتمر في ظل المرحلة الحساسة التي نمر بها.

وأشارت برصومو إلى إنه خلال فعاليات مؤتمرهم الأول، تم انتخاب 21 عضوة بمنسقية المرأة في شمال وشرق سوريا, كما تم الخروج بعدة قرارات ومخرجات لمصلحة المرأة والمجتمع وحل للأزمة السورية.

ونوهت؛ أن من أهم القرارات الذي اتخذه المؤتمر هو العمل لعقد مؤتمر حول وضع المرأة في المناطق المحتلة, وأيضاً إقامة ورشات وندوات بخصوص تمكين المرأة من الناحية الاقتصادية, والسياسية, والعمل على توعية المرأة والمجتمع, إضافة إلى العديد من القرارات الأخرى.

وأكدت جورجيت برصومو عضوة في منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا في ختام حديثها: نعمل على تنفيذ كافة القرارات المتمخضة عن مؤتمرنا في الفترة القادمة ووفقاً للميثاق الجديد.

والجدير بالذكر؛ إن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا تم تأسيسه في عام 2019,  بهدف خدمة المرأة والمجتمع. 

إعداد: دلال أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى