الأخبارروجافامانشيت

جوان مصطفى: للنهوض بالواقع الصحي آليات عمل جديدة قيد التنفيذ قريباً

كشف الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الدكتور جوان مصطفى خلال لقاء له مع موقع الإدارة الذاتية الرسمي أنّ هيئة الصحة منذ بداية عام 2022 دخلت مرحلة جديدة بهدف تطوير العمل الإداري وذلك بتنظيم وتشكيل المكاتب الجديدة، حتى يكون العمل بشكل ديناميكي والوصول لمرحلة مؤسساتية، تعمل فيها كل المؤسسات الموجودة ضمن هيئة الصحة وفق آلية وانضباط معين.

وتحدث جوان مصطفى للموقع الرسمي للإدارة الذاتي منوهاً:”سيكون هناك رؤية واضحة لهيئة الصحة حول توسيع العمل وتنشيطه، للنهوض بالواقع الصحي في جميع الإدارات وتطوير آلية عمل جديدة ستدخل حيز التنفيذ في الفترة القريبة القادمة”.

وأكّد مصطفى :”هناك مشاريع لاستحداث مشافي جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا، ومن ضمن المشاريع بناء مشفى في مدينة كوباني، وفي الفترة القادمة ستوضع خطط جديدة لاستحداث مراكز حروق في عموم مناطق شمال وشرق سوريا، هذه المراكز التي نفتقد لها في مناطقنا، وهناك حاجة ملحّة جداً لافتتاح مثل هذه المراكز، وهناك عمل لتطوير مشفى العين والقلب وفتح أقسام جديدة ضمن المشفى في مدينة قامشلو”.

ولفت جوان مصطفى لـ”استحداث أقسام جديدة في العام القادم ضمن المعهد الصحي في مدينة الحسكة، وافتتاح أقسام جديدة كالقبالة والتخدير والصيدلة”.

وفي ختام حديثه أكّد مصطفى بأنّ “هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا تعمل بشكل متواصل لتطوير القطاع الطبّي، وتعمل على إعادة بناء ما تم تدميره من البنى التحتيّة في القطاع الصحي، وتقدمنا بخطوات كبيرة في هذا المجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى