المجتمعمانشيت

جامعة روج آفا…إقبال كثيف على التسجيل وفتح كليتين جديدتين

????????????????????????????????????

تستعد جامعة روج آفا في مقاطعة قامشلو بإقليم الجزيرة لاستقبال الطلبة في 14 كلية؛ بينما جهزت إدارة الجامعة الكادر التدريسي، وبدأت مؤخراً بتسجيل الطلاب الجدد بعد صدور مفاضلة العام الجديد.

بعد نجاحها الدراسي والتنظيمي خلال العام المنصرم، تستعد جامعة روج آفا في قامشلو للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد أن قامت بفتح كليتين جديدتين هما كلية الجنولوجيا وكلية الفنون الجميلة ليصبح بذلك عدد الكليات فيها 14 كلية.

وبحسب إداريين في جامعة روج آفا؛ فإن إدارة الجامعة شكلت لجان لتسجيل الطلاب الجدد، وجهزت هذه اللجان بكافة المستلزمات لتسهيل عملية التسجيل بما فيه إعطاء الطالب وثيقة تأجيل من واجب الدفاع الذاتي كما تم تجهيز كادر تدريسي من دكاترة جامعيين مختصين وأساتذة حاصلين على شهادة الدبلوم والماجستير.

وبهذا الخصوص قال الأستاذ نعمان عثمان عضو لجنة التسجيل في مفاضلة العام الدراسي الجديد لوكالة أنباء هاوار: “إن الإقبال على التسجيل من ناحية الطلبة جيد، مشيراً إلى أن فتح كليتي الجنولوجيا (علم المرأة) والفنون الجميلة انجاز جديد بالنسبة للجامعة”.

وأوضح نعمان عثمان بأنهم يقومون بإعطاء الطالب ورقة المفاضلة، ويقوم هو بتسجيل رغباته وبعدها سيتم الإعلان عن المقبولين في المفاضلة الثانية.

وتضم جامعة روج آفا كليات “البترول, هندسة البتروكيمياء, كلية الزراعة, كلية الفنون الجميلة, كلية الجنولوجيا (علم المرأة), كلية العلوم التربوية، الفيزياء والكيمياء، العلوم الطبيعية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافية، معلم صف، اللغة الكردية وكلية الآداب”.

وأكد عثمان سعيهم لأن تكون جامعة روج آفا هي بداية لتغيير المجتمع إلى مجتمع حر وديمقراطي، وأن يتحول المتخرج من الجامعة فيما بعد إلى شخصية مثقفة ومتعلمة قادرة على أخذ مكانتها الصحيحة في المجتمع ليحدث فيه تغييراً نحو الأفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى