مانشيتنشاطات

تواصل التظاهرات الكردستانية وممثل الجالية الكردية في اوديسا يقدم عريضة بجرائم تركيا لوزارة خارجية أوكرانيا

استنكاراً للغزو التركي لمناطق شمال شرق سوريا، نظم جوان سليفي ممثل الجالية الكردية في اوديسا الاوكرانية تظاهرة اليوم الثلاثاء ٢٩ اكتوبر، ضد العملية العسكرية التركية على مناطق شمال شرق سوريا.

تظاهرت العشرات من أبناء الجالية الكردستانية، بمشاركة أصدقاء الشعب الكردي من الشعب الأوكراني، وذلك للتنديد بجرائم الفاشية التركية في قتل الأطفال والنساء والمدنيين.

كما وحمل المتظاهرون يافطات مكتوب عليها “احموا روج افا” وغيرها “منددة بالعدوان التركي وجرائمه ضد شعوب الشمال السوري”. بدوره طالب الناشط العام الاوكراني فلاديمير سيريودك بوضع حد للاضطهاد الذي يتعرضون له الناشطيين الأوكرانيين الداعمين للكرد قائلاً: هناك العديد من رفاقنا الناشطين الغائبين عن هذه التظاهرة ضد تركيا ولكنهم يعلمون بها ويدعموننا، وكذلك تطرق بالحديث عن انتهاكات الدولة التركية بحق شعوب شمال شرق سوريا.

ومن جانبه أكد ناشطٌ أوكرانيٌ أخر  على دعمهم للكرد بقوله: نحن عشرة ناشطين أوكرانيين نؤكد على دعمنا للكرد في اوديسا ضد ممارسات الدولة التركية.

كما وتم قراءة عريضة من قبل جوان سليفي ممثل الجالية الكردية في اوديسا تتعلق بجرائم الدولة التركية في حق المدنيين، وتم تقديم العريضة إلى الوازرة الخارجية الاوكرانية.

وهذا ماجاء في مستند العريضة المقدمة:
١- تقديم ملاحظات على الاحتجاج إلى الجمهورية التركية فيما يتعلق بالعدوان الأخير المضاد ضد شمال شرق سوريا وعلى الكرد بالأخص
٢- إدانة عدوان الجمهورية التركية رسمياً على الشمال السوري والكرد على وجه الخصوص.
٣- طالبنا من الجمعية العامة للأمم المتحدة النظر في مسالة عدوان التركي على شمال شرق سوريا و اتخاذ التدابير المناسبة.
٤- مراجعة مجلس الأمن وتقديم طلب للاتحاد الاوروبي التابع للأمم المتحدة بتطبيق عقوبات اقتصادية على تركيا وبدء التحقق فيما يتعلق بالعدوان الذي شنته على شمال شرق سوريا.
٥- إقامة علاقات دبلوماسية مع منطقة شمال شرق سوريا.
٦-ضمان إنشاء مكتب لممثلية شمال شرق سوريا.
٧-الوقوف بوجه أي اضطهاد للنشطاء الذين ينددون بالعدوان التركي ضد الكرد.

زر الذهاب إلى الأعلى