PYDبياناتمانشيت

تهنئة بمناسبة رأس السنة الإيزيدية

بمناسبة حلول عيد رأس السنة الإيزيدية “Çarşema Sor”  جارشما سور” وما تمثله من معاني التآخي والسلام وتعدد الثقافات، يتقدم المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى شعبنا الكردي الإيزيدي في الوطن والمهجر وإلى عموم شعبنا الكردي بأحر التهاني والتبريكات متمنياً الخير والأمن والسلام لكافة شعوب المنطقة.

كما نتقدم بالتهاني لجميع عوائل الشهداء وكل المناضلين والمقاتلين في جبهات القتال وبهذه المناسبة نخص بالذكر قوات الكريلا ووحدات مقاومة شنكال وقوات سوريا الديمقراطية، الذين كانوا من أوائل المقاومين والمدافعين عن حماية الكرد الإيزيديين ضد هجمات داعش الإرهابية”.

إن ما تحمله هذه المناسبة من معاني ودلالات تاريخية مقدسة إنسانيا ودينياً ووطنياً يستوجب علينا حماية هذه القيم التي ترتكز على السلام والعيش المشترك بين جميع مكونات المنطقة.

وبهذه المناسبة نجدد تأكيدنا بالوقوف إلى جانب المكون الايزيدي ودعم ومساندة الإدارة الذاتية لشنكال، وندين ونشجب كل فرمانات الإبادة التي استهدفت المكون الكردي الايزيدي.

ونحيي مقاومة شعبنا الايزيدي في شنكال وندعوا عموم الشعب الكردي وبشكل خاص المكون الايزيدي إلى الالتفاف حول إرادة شعب شنكال وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة.

١٨ نيسان ٢٠٢٣

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى