آخر المستجداتالأخبارروجافاسورية

تهنئات بالذكرى السنوية لثورة 19 تموز من قبل مسد والبيت الأيزيدي وحزب الحرية الديمقراطية الأيزيدية

بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لثورة 19 تموز هنأ كل من مجلس سوريا الديمقراطية و البيت الأيزيدي في إقليم الجزيرة، ​​​​​​​وحزب الحرية والديمقراطية الأيزيدية الذكرى العاشرة لثورة 19 تموز.

​​​​حيث أصدر مجلس سوريا الديمقراطية بياناً يهنأ من خلاله الذكرى السنوية العاشرة لثورة 19 تموز، وأوضح البيان بأن ثورة 19 تموز كانت امتداداً لثورة الشعب السوري عامةً وتجسيداً لمطالب السوريين في التغيير والديمقراطية، وبناء سوريا حديثة على أسس التعايش المشترك وقاعدة الهوية الوطنية الجامعة.

وأشار البيان إلى أن الذكرى السنوية للثورة تتزامن مع لحظة تاريخية بالغة الخطورة، تحتاج فيها البلاد للتآزر والتكاتف ضد تهديدات الاحتلال التركي ومطامعه التوسعية، داعياً كافة السوريين لوحدة الموقف حفاظاً على هوية البلاد وسلامة سيادتها وحدودها، ومقاومة المحتل التركي وأطماعه، ورفع سوية التنسيق والتعاون لصد هذه المحاولات التي تسعى لإطالة أمد الأزمة السورية، وتحويل سوريا إلى دولة فاشلة مصدّرة للتطرف ومهددة للأمن الإقليمي.

كما شدد البيان على إيجاد حل عادل للقضية الكردية في سوريا باعتبارها قضية وطنية بامتياز، والاعتراف بكامل الحقوق المشروعة للشعب الكردي.

وبدوره هنأ البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة الذكرى السنوية العاشرة لثورة 19تموز، من خلال بيان أوضح البيت الأيزيدي بأن ثورة 19 تموز هي تصحيح لمفهوم الثورة الكلاسيكية، وأنها أصبحت مثلاً ومثالاً للعالم بعد تصديها لكل من حاول غزو المنطقة، لتصبح قدوةً يُقتدى بها لأنها استمرت في مسيرة البناء رغم الحروب الخاصة والمعلنة، وأصبحت واقعاً على الأرض يلتف حولها كل مكون بقناعة.

ومن جهته هنأ حزب الحرية والديمقراطية الأيزيدية الذكرى السنوية العاشرة لثورة 19 تموز، وأشاد بالتضحيات التي قدمتها.

ودعا بيان الحزب أبناء شمال وشرق سوريا إلى توحيد صفوفهم في وجه الاحتلال التركي والإرهاب، والعمل معاً من أجل بناء سوريا ديمقراطية لجميع مكوناتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى