الأخبارمانشيت

تنظيم حزب اليسار في ساكسونيا السفلى يصدر مرسوماً بخصوص شنكال

تتوالى ردود الأفعال الرافضة للضغوطات التي تُمارس على الإدارة المتشكلة في شنكال، وفي هذا السياق أصدر تنظيم حزب اليسار في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا مرسوماً أعلن فيه عن دعمه لنضال الشعب الأيزيدي في شنكال من أجل حق تقرير المصير.

وعقد حزب اليسار في ساكسونيا السفلى ‎(Niedersachsen) ‎ بألمانيا مؤتمره الدوري يوم أمس الأحد في مدينة هانوفر.

وبناءً على اقتراح السياسية الكردية عضو حزب اليسار “بهية أوجا” تم إصدار قرار بشأن شنكال خلال المؤتمر، حيث تمت الموافقة على القرار بأغلبية ساحقة لأعضاء البرلمان.

وطالب القرار بدعم ومساندة نضال المجتمع الأيزيدي في شنكال من أجل حق تقرير المصير، كما طالب القرار الحكومة العراقية المركزية وإدارة الحزب الديمقراطي الكردستاني باحترام إرادة أهالي شنكال، وندد القرار بالمحاولات الاستفزازية والتهديدات لدولة الاحتلال التركي بالهجوم على شنكال.

وفي سياق متصل دعت مظلة المرأة الايزيدية ‎ (SMJÊ)إلى المشاركة في فعاليات هذا الأسبوع، والتي ستقام في كل من مدينة هانوفر وبيليفيلد وبرلين وسيل الألمانية لدعم ومساندة مقاومة شنكال.

وحيّت مظلة المرأة الايزيدية ‏‎ (SMJÊ)‎في بيان لها مقاومة أهالي شنكال وبالأخص وقفة المرأة الأيزيدية في شنكال بقلب مفعم بالحرارة.

واعتبرت في بيانها اتفاقية التاسع من تشرين الأول 2020 المبرمة بين حكومتي بغداد وهولير حول شنكال محاولة ومرحلة جديدة لاحتلال شنكال، ودعت إلى المقاومة للرد على هذه المحاولات الاحتلالية.

وأشارت إلى أن المجتمع الإيزيدي داخل الوطن وخارجه لن يقبل قط بأن يصبح الأمن الداخلي في شنكال في يد قوى خارجية.

وشددت على أنه يجب أن يتم تعيين القوة الحقيقية للأمن والحماية لإيزيدخان من قبل إرادة شعب شنكال وحده، فشعبنا يثق بوحدات مقاومة شنكال وقوات المرأة لمقاومة شنكال وبأسايش ايزيدخان، حيث لا يمكن أن تتمركز في شنكال أية قوة عسكرية من خارجها”.

وجاء في البيان أن شعب شنكال وعلى رأسه المرأة الايزيدية سوف يُفشل هذه المحاولات الاحتلالية ضد تراب شنكال المقدس، وأن شنكال تقاوم، وسوف ننضم إلى هذه المقاومة، وندعو عموم الشعب وأصدقائه إلى المشاركة في تدمير عرش الحكومات بروح مقاومة شنكال.

ودعت المظلة في بيانها إلى المشاركة في فعاليات هذا الأسبوع التي ستقام في ألمانيا من أجل شنكال، وحسب البيان، فإن برنامج الفعاليات والمسيرات لهذا الاسبوع هو كالتالي:

هانوفر

التاريخ: 15 ـ 18 آذار 2021

الساعة: 16:00 ـ 18:00

المكان: أمام محطة القطار الرئيسية

برلين

التاريخ: 17 آذار 2021

الساعة: 11:00

المكان: أمام السفارة العراقية

بيليفيلد

التاريخ: 16 ـ 17 ـ 18 آذار 2021

الساعة: 16:00 ـ 18:00

المكان: أمام محطة القطار الرئيسية

سيل

التاريخ: 19 آذار 2021

المسيرة المركزية

زر الذهاب إلى الأعلى