مانشيتنشاطات

تنديداً بالغزو التركي، مؤتمر ستار ينظم مسيرة حاشدة في مقاطعة كوباني

تنديداً بالغزو التركي لشمال شرق سوريا، وتلبية لنداء النفير العام الذي أطلقته الإدارة الذاتية الديمقراطية، نظم مؤتمر ستار اليوم الخميس 24 اكتوبر، مسيرة حاشدة بمقاطعة كوباني، وذلك تنديداً بجرائم الاحتلال التركي في شمال شرق سوريا.

انطلقت المسيرة من ساحة المرأة الحرة الى ساحة الشهيد عكيد بمقاطعة كوباني، حيث ألقيت عدة كلمات من قبل نساء الإدارة الذاتية اللواتي نددن بالاحتلال التركي وهجومه البربري على مناطق شمال شرق سوريا.
كما استنكرن استخدام الفاشية التركية للأسلحة المحرمة دولياً، وطالبن المجتمع الدولي بالوقوف ضد جرائم دولة الاحتلال التركية كالتطهير العرقي وقتل المدنيين من الأطفال والنساء وتشريد أهالي تل أبيض و رأس العين.

وفي الإطار نفسه ناشدن كافة نساء العالم، والمنظمات والمؤسسات المدافعة عن حقوق المرأة إظهار موقفهم من جرائم الفاشية التركيةحيث كان آخرها التمثيل بجثة المقاتلة في وحدات حماية الشعب أمارا ريناس،ثم وجهن نداء لنساء العالم بأن تقفن مع نساء الكرد، مثلما وقفنا سابقاً أثناء تصدي وحدات حماية المرأة لمرتزقة داعش ودحره، والوقوف بوجه هذه الأعمال الوحشية التركية ومحاسبة مرتكبيها الذين يهدفون لإبادة المرأة الحرة المناضلة.

اختتمت المسيرة بترديد الشعارات التي ترفض الغزو التركي وتحيي مقاومة روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى