المرأةمانشيتنشاطات

تنديداً باستهداف الأطفال في تل رفعت، أهالي قامشلو ينتفضون

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة قامشلو تظاهرة منددة بمجزرة تل رفعت التي راح ضحيتها (10) مدنيين (8) منهم أطفال، تحت شعار: <ستغرق الفاشية التركية ومرتزقتها في دماء أطفال تل رفعت>.

وارتكبت دولة الاحتلال التركي في (2 كانون الأول 2019) مجزرة بحق أهالي عفرين النازحين عن أرضهم قسراً، أدت إلى استشهاد 10 مدنيين (8) منهم أطفال، إضافة لإصابة 12 آخرين بجروح.

وانطلقت التظاهرة التي نظمها حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة قامشلو اليوم الخميس (5 كانون الأول 2019) من دوار الشهيد روبار صوب مركز الأمم المتحدة (UN) في المدينة.

وجابت التظاهرة التي انضم المئات إليها عدة شوارع نشطة في مدينة قامشلو، مرديين الشعارات التي تدين وتستنكر الاحتلال التركي وانتهاكاته بحق شعوب المنطقة، حاملين صور مجزرة تل رفعت، وكذلك رموز حزب الاتحاد الديمقراطي. ولدى وصولهم إلى مركز (UN) توقفوا هناك دقيقة صمت إجلالاً للشهداء.

ثم ألقت عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عدالت عمر كلمة بالجموع المتظاهرة، استنكرت فيها مجزرة تل رفعت التي استهدف فيها الاحتلال التركي المدنيين من أهالي عفرين النازحين عن أرضهم قسراً، فسقط (10) مدنيون شهداء بينهم (8) أطفال.

وقالت عمر: “إن أطفالنا يقتلون بوحشية أمام مرأى العالم، وإن بقي (في إشارة إلى صناع القرار في العالم) صامتين فإنهم شركاء في هذه المجازر التي ترتكب بحقنا لا محالة”. مضيفة بقولها: “الدولة التركية مارقة ومتدخلة في الشأن السوري، هي جاهزة لتطهير عرقي بحق شعبنا”.

كما نادت عدالت عمر الأطراف الكردية لتجتمع وتتحد فقالت: “علينا بالوحدة الوطنية لأنها حاجة ملحة، وعلى القوى الكردية ترك جميع المشاكل جانباً، فكم من مجزرةٍ أخرى علينا أن نشهد حتى نتوحد؟”. وأضافت: “علينا القيام بما يمليه واجبنا علينا في ظل ما نعيشه”.

وحثت عمر الجموع المتظاهرة على المقاومة قائلة: “الظلم ليس قدر منوط بنا، لابد أن نقاوم لنحقق حياة كريمة لأطفالنا”.

واختتمت عضو المجلس العام لـحزب الاتحاد الديمقراطي عدالت عمر حديثها بالقول: “جميع القوى الديمقراطية عليها أن تكتب القدر السوري”.

يذكر أن أسماء الذين استهدفهم الاحتلال التركي هي: الطفل حمودة محمد علي 11 عاماً، مصطفى محمد مجيد 10 أعوام،  محمد عمر حمي 7 أعوام، عارف محمد 6 أعوام، عماد أحمد كيفو 9 أعوام، عبد الفتاح عليكو 3 أعوام، سميرة عبدالرحمن حسو 12 عاماً، محمد عبدالرحمن حسو 15 عاماً، حسين عبدالله مواليد 1945، وعلي محمود عثمان مواليد 1965.

 

زر الذهاب إلى الأعلى