الأخبارمانشيت

تقرير أمريكي يقدم توصيات حول سياسة “الاشتباك المشروط” مع تركيا في سوريا

صدر أمس الاثنين, تقرير جديد عن مركز الأبحاث في واشنطن، يتضمن تقديم مركز التقدم الأمريكي توصيات لمسؤولي السياسة الأمريكية بشأن شمال وشرق سوريا بما في ذلك سياسة “الاشتباك المشروط” تجاه تركيا وزيادة عدد القوات الأمريكية من 1500 إلى 2000 جندي في المنطقة. وكيفية البقاء على الحدود الحالية وتجنب الصراع العسكري وتأمين وصول المساعدات والبدء بإعادة الأعمار ,حسب موقع Syrian Democratic Times.

وحمل التقرير الذي كتبه مدير برنامج الأمن القومي والسياسة الدولية في مركز التقدم الأمريكي “ماكس هوفمان” والباحث في السياسة الدولية في المركز “آلان ماكوفسكي” عنوان “ديناميكيات الأمن وأزمة اللاجئين في شمال وشرق سوريا” وبحث الظروف الإنسانية والأمنية في كلّ منطقة من المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة.

وشدّد هوفمان على أنه يجب على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إعطاء الأولوية لخفض التصعيد في سوريا والتركيز على  تهدئة الوضع وتحسين الظروف المعيشية لأكبر عدد ممكن من السوريين.

وقدّم التقرير 4 توصيات رئيسية هي:

منع مرحلة جديدة من الصراع

ضمان المساعدة الإنسانية الكافية

استكشاف خيارات المشاركة المشروطة مع تركيا

معالجة قضايا اللاجئين السوريين.

وقدّم التقرير أيضاً توصيات أخرى كدعم الوجود الأمريكي بديمومة أكثر في الشرق للسماح بالتخطيط الإنساني على المدى الطويل, وتكثيف أنشطة الاستقرار لاستعادة الخدمات الأساسية, وزيادة عدد القوات الأمريكية في شمال وشرق سوريا من 1500 إلى 2000 جندي من أجل العمل كرادع فعال ضد العدوان ومنع نشاط خلايا تنظيم “داعش” في المنطقة من جديد.

و ركّز التقرير أيضاً على كيفية البقاء على الحدود الحالية وتجنب الصراع العسكري وتأمين وصول المساعدات والبدء بإعادة الإعمار.

وتضمن التقرير أيضاً بعض الاقتراحات لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” لتكون أكثر شمولاً بغية تطوير فرصة أفضل لضمان استقرار المنطقة وتأمين وصول المساعدات الإنسانية إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى