الأخبارمانشيت

تصريحٌ صحفيٌّ لـ ريدور خليل حولَ قرارِ البيتِ الأبيضِ تسليحَ وحداتِ حمايةِ الشعب

إنَّ قرارَ البيتَ الأبيضَ بتسليحِ وحداتِ حمايةِ الشعبِ بشكلٍ رسميٍّ رغمَ أنهُ جاءَ متأخراً بعضَ الشيء, كانَ منصفاً ومعبراً عن الثقةِ التي خلقتها مواقفُ ومعاركُ وحداتنا نيابةً عن العالمِ ضدَّ الإرهابِ بكلِّ أشكاله, بما فيهِ إرهابُ داعشَ الأسود, منذُ أكثرَ من خمسِ سنواتٍ ونَيِّف, والتي حققتْ خلالها انتصاراتٍ كبيرةٍ في كلِّ الجبهات. سواءً في المراحلِ الأولى التي اعتمدنا فيها على امكانيتنا وقوانا الذاتية, أو بعدَ بدءِ التعاونِ والتنسيقِ منذُ ثلاتَ سنواتٍ مع التحالفِ الدوليّ, وتأكدَ للعالمِ أجمع، كما تبينَّ للتحالفِ الدوليِّ بقيادةِ الولاياتِ المتحدةِ الامريكية, أنَّ وحداتِ حمايةِ الشعبِ تقفُ في الصفِ الأولِ في محاربةِ الإرهاب, وأنَّ عدمَ تسليحها حتى الآن كانَ اجحافاً بحقها امتدَ طويلاً.

انَّ هذا القرارَ الصحيحَ بتسليحِ وحداتنا يُظْهِرُ زيفَ كلِّ الادعاءاتِ الباطلةِ التي رُوِّجَتْ بحقِ وحداتنا وقواتنا لتشويهِ صورتها، والتقليلِ من أهميةِ دورها في مكافحةِ الإرهاب.

إننا نعتقدُ أنهُ من الآن وصاعداً، وبعدَ اتخاذِ قرارِ التسليحِ التاريخيِّ هذا, فإنَّ وحداتنا ستلعبُ دوراً أكثرَ تأثيراً وقوةً وحسماً في محاربةِ الإرهابِ وبوتائرَ عالية. لأنَّ هذا القرارَ وتنفيذُ متطلباتهِ ومستوجباتهِ سيمنحُ زخماً قوياً لكلِّ القوى الديمقراطيةِ التي تحاربُ الإرهاب، وستأتي بنتائجَ ايجابيةٍ كبيرةٍ وسريعة.

إنَّ وحداتنا إذ تُثَمِّنْ هذا القرارَ التاريخيَّ، وتعلنُ أنها وبالتنسيقِ مع التحالفِ الدوليِّ ستتمكنُ من دحرِ كلِّ قوى الظلامِ لبناءِ سوريا الحرة لكلِّ ابنائها دونَ تمييزٍ أو إقصاء.

الناطقُ الرسميُّ لوحداتِ حمايةِ الشعب

ريدور خليل

الأربعاء 10مايو – أيار 2017

زر الذهاب إلى الأعلى