PYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

تشيع مهيب لكوكبة من الشهداء في مدينة الدرباسية

شيع اليوم اهالي مدينة الدرباسية جثمان تسعة  شهداء  استشهدوا ضمن حملة “مطرقة الشعوب ”  خلال الاشتباكات مع مرتزقة داعش بسجن غويران بمدينة الحسكة في نهاية الشهر الماضي.

وبدآ مراسيم التشييع بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماَ لأرواح شهداء الحرية ،تلتها القاء عدة كلمات منها كلمة باسم عوائل الشهداء القتها سمر عبد الله وباسم القوات العسكرية “برزان عامودا”، باسم الإدارة الذاتية “كنعان بركات .

واستذكرت جميع الكلمات المقاتلين الابطال الذين ارتقوا الى مرتبة الشهادة بحملة مطرقة الشعوب .

وأشارت الكلمات إلى الهجوم الذي استهدف سجن غويران ما هو الا مؤامرة محكمة حيكت من حيث الدقة حيث شاركا فيها اطراف من الخارج تركيا وغيرها ايضاً وأكدت الكلمات بآنه لولا بطولة وبتكاتف  وتلاحم ودعم ومساندة كافة المكونات الموجودة في منطقة الحسكة مع القوات الامنية ابطلت جميع المؤامرات واسقطوا جميع المراهنات التي كانت هدفها الأساسي السيطرة على السجن والحسكة بأكملها .

واختتمت الكلمات بتجديد العهد لجميع الشهداء وخاصة الذين استشهدوا مؤخراً وقاوموا بكل بسالة أمام تنظيم داعش بالسير على خطاهم حتى النصر.

وفي ختام المراسيم قرأت وثائق الشهداء وتم تسليمها الى ذويهم ووريت جثامين الشهداء بمزار الشهيد رستم جودي بقرية  بركفري وسط تريدي الشعارات و زغاريد الامهات.

زر الذهاب إلى الأعلى