الأخبارمانشيت

ترمب: للشعب الإيراني ستجدون دعماً كبيراً من أميركا

بعد القمع وعمليات القتل التي تعرض لها المتظاهرون في إيران الذين خرجوا طالبين بالحرية وأسقاط نظام الملالي؛ وعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشعب الإيراني يوم الأربعاء/ 3/ يناير – كانون الثاني/ 2018 بتوفير الدعم له “عندما يحين الوقت” من دون توضيح ما يعنيه بذلك.

وكتب ترمب في تغريدة صباحية “كل الاحترام للإيرانيين في الوقت الذي يحاولون فيه استعادة زمام الحكم الفاسد. ستحصلون على دعمٍ كبيرٍ من الولايات المتحدة عندما يحين الوقت”.

ومنذ بداية الأحداث كَثَّفَ ترمب هجماته على النظام الإيراني، الذي وصفه بأنه “وحشي وفاسد”. حتى إنه قال الأثنين: “إن “وقت التغيير” قد حان ووصف شعب إيران بأنه “متعطش للحرية”.

هذا حيث دخلت المظاهرات الإيرانية يومها السابع؛ الأربعاء، ومع تواصل الاحتجاجات التي عمت مختلف المدن الإيرانية ارتفع سقف المطالب، وتزايدت حصيلة القتلى، الذين بلغ عددهم 22 قتيلاً، بحسب أرقام رسمية.

وقد أقدم المحتجون في بعض المناطق على حرق الحوزات العلمية، التي تخرّج رجال الدين الشيعة أو الملالي الحاكمين في إيران، خاصة في مدينة “خميني شهر” بمحافظة أصفهان، في دلالة رمزية تظهر مدى الاستياء من حكم رجال الدين في البلاد.

هذا وأشارت وكالات الأنباء الحكومية في إيران، ومواقع التواصل الاجتماعي إلى استمرار الاحتجاجات في المدن الكبرى، مثل طهران وأصفهان على نفس وتيرة الليالي الماضية، لكن وتيرة الأحداث اشتدت في المدن الصغيرة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى