الأخبارالعالممانشيت

تركيا تستهدف الحزب الممثّل للكرد من خلال مسلسل تلفزيوني

يُعرض منذ فترة مسلسل تلفزيوني على القناة التابعة لحزب أردوغان(TRT)  الناطقة بالكردية, وتستهدف أحداث المسلسل حزب الشعوب الديمقراطي HDP الذي يمثل الشعب الكردي في تركيا, بغية تشويه سمعته أمام المجتمع في تركيا.

المسلسل الذي يحمل عنوان (بيفاز) تضمَّن خلال إحدى حلقاته مشاهداً لأناسٍ وصحفيين يتعرضون للتهديد أمام مبنى حزبٍ أطلق عليه في المسلسل(الحزب الديمقراطي)، في إشارةٍ واضحةٍ لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

وكذلك عرضت إحدى الحلقات مشهداً يهددّ فيه الممثلون الذين يؤدون  دور رؤساء هذا الحزب المعتصمين أمام مبنى حزبهم في ديار بكر(آمد)، قائلين لهم:

إذا لم تغادروا من هنا، فلن نوفر لكم ولأطفالكم السلام، لا في المدينة ولا في الجبال, الآن ماذا ستفعلون لو وضعنا قنابل في منازلكم وفجرناها؟

هيّا انصرفوا من هنا, هيّا.

ويأتي هذا المشهد للتصغير من حجم الاحتجاجات والتظاهرات التي تنظمها أمهات (السبت) اللواتي يطالبن الحكومة والدولة التركية بالكشف عن مصير أبنائهنّ المختطفين أو المقتولين على يد السلطات الرسمية في تركيا.

وفي هذا الصدد نددت نائبة رئيس كتلة حزب الشعوب الديمقراطي (ميرال دانيش بشتاش) بهذا المسلسل، وقالت:

إن عداء الحكومة التركية للكرد ولحزب الشعوب الديمقراطي وصل إلى شخصيات وحوارات في مسلسل تلفزيوني, وهذا في الواقع هو علامة على بؤسها وحقدها.

وأضافت ميرال: هم يسعون إلى صنع دعايتهم الخاصة بهذه الأساليب الرديئة التي لا نظير لها، ولكن الحقائق معروفة لدى الجمهور, وهم يدفعون ثمناً باهظاً لهذه الحقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى