الأخبارمانشيت

تركيا تريد إغلاق جميع مخيمات اللاجئين السوريين على أراضيها

نتيجة الأوضاع الاقتصادية المزرية التي تعيشها تركيا بسبب سياسات حكومة العدالة والتنمية و أردوغان ، تركيا تتهرب من التزامتها الانسانية  والأخلاقية تجاه مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين كانت تستخدمهم ورقة ضغط وابتزاز ضد دول الاتحاد الاوربي للحصول على المليارات من طرف ، ولكي تستغل هؤلاء اللاجئين لمئارب عدائية تجاه حقوق الشعب الكردي في سوريا من جانب ولكي تستغلهم في مشروعها القديم الحديث لاحتلال واقتطاع أراضي من سوريا كما تفعل في عفرين وجرابلس وإعزاز والباب واجزاء من محافظة ادلب .

فقد ذكرت صحيفة هايس الالمانية نقلاً عن المونيتور اليوم الخميس إن تركيا تغلق تدريجياً مخيمات اللاجئين السوريين على أراضيها . بحجة التكلفة الباهظة لخدمة وإدارة هذه المخيمات ومشاكل الاندماج للمقيمين فيها .

وحسب المونيتور فقد تم إغلاق ثماني مخيمات من اصل 21 مخيم في تركيا حتى الان ، وفِي الأشهر المقبلة يجب إغلاق بقية المخيمات . والمخيمات الثلاث عشر التي لا تزال مفتوحة يعيش فيها حوالي 117 الف شخص مصيرهم مجهول حتى الان .

يشير التقرير الذي تم نشره بهذا الخصوص وحسب جمعيات لحقوق الانسان فان تركيا تضغط اللاجئين للعودة الى سوريا في المناطق التي تحت سيطرتها ، وهذه المعلومات تؤكد الأنباء  التي تأتي من مقاطعة عفرين والتغير الديمغرافي في المقاطعة الكردية التي تقوم بها سلطات الاحتلال التركي هناك لإكمال مشروعها العدواني تجاه الشعب السوري وأرضه بشكل عام والشعب الكردي وحقوقه بشكل خاص .

زر الذهاب إلى الأعلى