الأخبارالعالممانشيت

تركيا تخدع المجتمع الدولي بعملية “وهمية” لتزيد عدد مرتزقتها السوريين في ليبيا

كشفت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن تركيا تخدع المجتمع الدولي بعملية “وهمية”، تزيد من خلالها أعداد المرتزقة السوريين في ليبيا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية ديسمبر المقبل.

وقال المصدر إن ما تقوم به تركيا ما هو إلا عملية تمويه، حيث تُظهر للمجتمع الدولي أنها تقوم بإبدال المرتزقة بنفس العدد، إلا أن الطائرات التي تحط من أنقرة لمطار معيتيقة تحمل دائما أعداد أكبر وعتاد أكثر يذهب معسكرات الميليشيات.

وضرب المصدر مثلا بأن آخر دفعة غادرت ليبيا كانت الطائرة تقل حوالي 130 مرتزقا سوريا إلا أن الطائرة التي حطت في اليوم الثاني آتية من أنقرة كانت تقل أكثر من 250 مرتزقا سوريا.

وأكد المصدر مجددا أن البيانات والأدلة التي تقول إن تركيا تقوم بالدفع بنفس الأعداد المغادرة أمر عاري من الصحة وأنه لم تحط طائرة في المطار، إلا وكانت تحمل أعداد أكبر بكثير من التي غادرت، والشهر الماضي استقبل المطار أكثر من 5 رحلات آتية من تركيا تحمل مرتزقة وعتاد.

وفي السياق، دعا رؤساء دول مجموعة الساحل الإفريقي الغربي الخمس (مالي وبوركينافاسو وتشاد والنيجر وموريتانيا) إلى التعجيل بطرد المرتزقة من الأراضي الليبية، حيث أكد البيان الصادر، السبت، في ختام اجتماع المجموعة أن سحب المرتزقة المقدر عددهم بنحو 30 ألفا يعد أولوية مطلقة لأمن المنطقة، داعين في الوقت ذاته لوقف نقل المرتزقة لضمان التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وحث جميع الدول الأعضاء على احترام ودعم هذه العملية والإشراف على طرد كافة القوات الأجنبية من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى