PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

تحت عنوان “الاستيطان والتغيير الديمغرافي” حزبنا يشارك بالندوة في حلب

شارك وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYDبندوة التي نظمتها حزب سوريا المستقبل تحت عنوان ” الاستيطان والتغيير الديمغرافي” وذلك بصالة طلة حلب في وأيضاً شارك في الندوة مجموعة الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والحقوقية، ومؤسسات المجلس العام والمجتمع المدني.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاه قراءة محور الندوة الأساس من قبل الإدارية في مكتب التنظيم بمجلس حلب لحزب سوريا المستقبل “لمعان شيخو”.

بعد الانتهاء من قراءة المحور فتح باب النقاش أمام المشاركين الذين أشاروا إلى أن مسألة التغيير الديمغرافي ظاهرة لا تعاني منها فقط المناطق المحتلة.

كما ناقش الحضور مسألة تناول المصطلحات السياسية والقانونية بالمنظور العام، والخطابات الخاطئة من ناحية استخدام لغة التعبير بعيداً عن المضامين والتعريفات الرسمية لها، ونتائجها وتأثيراتها التي تعود بالسلبية أكثر من الإيجابية.

وبناءً على النقاشات تم التأكيد على أهمية تنقيح المصطلحات المتداولة وخاصة السياسية بحسب كل مرحلة تتطلب ذلك.

أشار عضو مجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي “محمد أمين عليكو ” خلال النقاش إلى أن هجمات الاحتلال التركي على سوريا تأتي بذريعة الاتفاقية الموقعة بين دمشق وأنقرة اتفاقية اضنة السارية المفعول إلى يومنا الراهن، دون تحرك من سلطة دمشق التي تدعي السيادة الوطنية ولكن في حقيقة الأمر هي شريكة مع الاحتلال التركي في عمليات الاستيطان والتغيير الديمغرافي بتعاون مع تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي، في ظل سير مفعول اتفاقية اضنة.

وانتهت الندوة بالتأكيد على تصنيف المقاومة كحق مشروع بوجه التغيير الديمغرافي الذي تتعرض له المناطق المحتلة ودعم جميع السبل القانونية والسياسية وغيرها لإعادة المناطق المحتلة إلى سكانها الأصليين.

زر الذهاب إلى الأعلى