مانشيتنشاطات

تحت شعار “من روج آفا حرة نحو سوريا ديمقراطية” انطلقت أعمال المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا

 

pydانطلقت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا تحت شعار “من روج آفا حرة نحو سوريا ديمقراطية”، بانضمام 600 مندوباً وحضور ما يزيد عن 150 شخصية سياسية ومثقفة أوروبية وعربية وكردستانية وممثلين عن الأحزاب الكردستانية.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية, بعدما رحَّبَ عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD زوهات كوباني بالضيوف لتلقي بعدها الرئاسة المشتركة للـ PYD كلمة باللغتين الكردية ألقتها آسيا عبد الله والإنكليزية صالح مسلم, رحبّا خلالها بالحضور ومباركة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD, والتأكيد على أن الـ PYD حزبٌ يناضلُ من أجل قضايا شعبه وحرية المرأة على عكس الأحزاب الكلاسيكية المعاصرة؛ والنضال لنشر الفكر الديمقراطي الحر وبناء المجتمع الأخلاقي السياسي الحر الذي يضمن حقوق الجميع.

كما أشارت الرئاسة المشتركة للحزب على أن وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية أثبتت وجودها وأبدت تضحياتٍ جِسام, وقارعت التنظيم الإرهابي داعش.

تلاها كلمة عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM آلدار خليل.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر ليومين متتاليين لمناقشة الوضعين السياسي والتنظيمي للحزب في أوروبا وسط التطورات التي تشهدها المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى