الأخبارمانشيت

تحت شعار “صمتكم يقتلنا” يُعقد المنتدى الحواري النسائي في قامشلو

في إطار فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي يصادف 25 تشرين الثاني، نظمت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة اليوم السبت، منتدىً حواري تحت شعار “صمتكم يقتلنا”، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو، بحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، وحقوقيات وممثلات عن منظمة حقوق الإنسان لإقليم الجزيرة.

هذا وافتُتحت فعاليات المنتدى الحواري بكلمة رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة روكن أحمد التي رحبت بالحضور، وحيّت المقاومة البطولية التي تبديها المقاتلات بوجه هجمات الاحتلال التركي على المنطقة منذ الـ 9 من تشرين الأول المنصرم.

وأوضحت بأن المرأة وخلال أعوام الثورة الماضية استطاعت أن تكون رائدة في جميع المجالات، وقالت: “اليوم القوى العالمية وخاصة الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدف مشروعنا، وذلك بسبب تخوفهم من انتقال تجربة شمال وشرق سوريا إلى باقي المناطق وبشكل خاص تركيا”.

وأشارت إلى أن الاحتلال التركي وعبر هجماته على مناطق شمال وشرق سوريا يحاول كسر إرادة شعوب المنطقة وخصوصاً إرادة المرأة الحرة، لذلك استهدفوا السياسية هفرين خلف بوحشية ومثّلوا بجثث المناضلات.

وأكّدت روكن أحمد بأن المرأة هي القوة الأساسية لدمقرطة المجتمع.

وعُلقت في صالة المنتدى صور الشهيدة هفرين خلف التي استشهدت على يد المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي في 13 تشرين الأول عقب العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، والوالدة عقيدة التي استشهدت إثر القصف التركي للقافلة المدنية التي توجهت إلى سري كانيه في 13 تشرين الأول، وصور المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي بحق المدنيين.

ومن الجدير ذكره أن فعاليات المنتدى الحواري الذي عُقِد تحت شعار “صمتكم يقلنا”، تتضمن ثلاث محاور وهي (المحور الإنساني والحقوقي والسياسي).

زر الذهاب إلى الأعلى