PYDمانشيتنشاطات

تحت شعار” بتضحية شهداء نوروز جنديرس ستنتصر انتفاضة عفرين” الـ PYD ينظم مسيرة في حلب

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD بالتنسيق مع مؤتمر ستار بحلب مسيرة تحت شعار “بتضحية شهداء نوروز جنديرس ستنتصر انتفاضة عفرين” شارك بها جميع الأحزاب السياسية والحركات والمجالس والكومينات والأهالي.

حيث تجمع المتظاهرون السلميون أمام قبو الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، ثم السير باتجاه دوار “سبع شهداء” في القسم الشرقي من الحي. وهتف المشاركون بعبارات منددة بمجزرة جنديرس والمطالبة بتحرير مدينة عفرين.

بعدها تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء الأبرار، ثم تحدثت فهيمة حمو عضو منسقية مؤتمر ستار كلمة.

تلاها قراءة بيان باسم حزب الاتحاد الديمقراطي من قبل جيهان بركل عضو في لجنة العلاقات حول الإرهاب المرتكب بحق الكرد في جنديرس.

وهذا نص البيان:

“في ليلة عيد النوروز عيد الانبعاث والمقاومة والسلام وفي الوقت الذي يحتفل فيه الشعب الكردستاني والشعوب الأخرى بهذا العيد، وفي الوقت الذي يتلقى الكرد فيه التبريكات من قبل شعوب العالم الحر ورؤسائه والمئات من أصدقاء الشعب الكردي “قوى وحركات وشخصيات وطنية سورية ديمقراطية”؛ تستمر فصائل المرتزقة بارتكاب جرائمهما في عفرين المحتلة وفي ناحية جنديرس الجريحة التي تكالبت عليها تنظيمات الظلام واللصوصية، حيث أردوا أربع من سكان عفرين الكرد الأصلاء في جنديرس؛ بينما يقومون بإيقاد نيران النوروز العيد القومي للكرد.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الوقت الذي ندين هذه الجريمة الإرهابية بأشد التعابير فإننا نحمل النظام التركي وفصائل الإرهاب والارتزاق وما يسمى بالائتلاف بجميع مكوناته مسؤولية الدم المسال في جنديرس وعفرين، ونطالب بمحاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة. كما نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإجبار تركيا الأردوغانية انهاء احتلالها لعفرين وسري كاني/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض، ومن جميع المناطق السورية التي قامت باحتلالها، وفتح تحقيق دولي عن جرائم الحرب المرتكبة بحق شعبنا منذ البداية الأولى للأزمة وحتى اللحظة.

نعاهد شعبنا وعموم مكونات شعب سوريا الأبي في يوم النوروز المبارك بأن تستمر نضالاتنا المشروعة حتى تحرير كل شبر من المناطق المحتلة.

المجد لشهداء عفرين وكل شهداء الحرية

الخزي والعار لنظام الاحتلال التركي وفصائله المرتزقة.

زر الذهاب إلى الأعلى