الأخبارمانشيت

بيان وحدات حماية المرأة : بشخصية الشهيدات بارين وهفرين وأمارا نستذكر كافة النساء المناضلات

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ اليوم، الأربعاء 23 اكتوبر، بياناً بصدد الأعمال الوحشية التي تقوم بها المرتزقة السوريين الجهاديين الموالين للاحتلال التركي وكان آخرها التمثيل بجثمان الشهيدة أمارا، التي استشهدت مساء 21 اكتوبر اثر هجوم للمرتزقة على نقاط لوحداتنا في قرية الجلبية الواقعة جنوبي مقاطعة كوباني، وذلك رغم اتفاقية وقف اطلاق النار.
كما وناشد البيان “كافة نساء العالم، والمنظمات والمؤسسات المدافعة عن حقوق المرأة إظهار موقفهم من هذا الفعل الإجرامي الذي يرتكبه الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المرأة المقاتلة”، وأضاف البيان ” ونأمل أن تقف كافة نساء العالم مع وحدات حماية المرأة، مثلما وقفناً سابقاً أثناء تصدي وحداتنا لمرتزقة داعش ودحره، واليوم يقفن بوجه داعش بشكله الجديد وبقيادة أردوغان رسمياً”.
وفيا يلي نص البيان :
الى رأي العام
“بشخصية الشهيدات بارين وهفرين وأمارا نستذكر كافة النساء المناضلات ونجدد لهن العهد بمواصلة المقاومة”.
في مساء 21 تشرين الأول الجاري، ورغم استمرار اتفاقية وقف إطلاق النار، أقدم جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على شن هجمات على مواقع مقاتلينا في قرية الجلبية الواقعة جنوبي مقاطعة كوباني، وعليه ردت مجموعة من قواتنا في إطار الدفاع المشروع وتصدت لهجوم جيش الاحتلال ومرتزقته، وكان من بين المجموعة المدافعة، رفيقتنا المقاتلة أمارا الذين واصلوا القتال حتى وصولهم إلى مرتبة الشهادة.
وبعد استشهادهم أقدمت مرتزقة تركيا على التمثيل بجثمان الشهيدة أمارا، وإن أفعالهم الإجرامية هذه هي نفس أفعال داعش، وهو تعبير عن مدى الوحشية والحقد التي يحمله المرتزقة والاحتلال التركي ضد مقاتلينا الذين أبدوا مقاومة بطولية في مقاومة الكرامة ضد الاحتلال والمرتزقة في كل من سري كانيه وكري سبي.
إن دولة الاحتلال التركي أو بالأحرى “دولة المرتزقة” في محاولة منها طمس نضال المرأة الحرة، يظهرون تلك الوحشية بحق المرأة بيد تلك المجموعات المرتزقة المتوحشة، وإن الفعل الشنيع الذي أقدمت عليه مرتزقة تركيا بحق جثمان الشهيدة أمارا تعبر عن حقيقة الفاشية التركية، فالأمس ارتكبوا نفس الجريمة في عفرين بحق بارين، واليوم يعيدونه في كوباني بحق أمارا، وهذه الأفعال الإجرامية والغير أخلاقية هي من نتاج سياسات النظام السوري وترامب وبوتين أيضاً المتآمرين والمتواطئين مع تركيا ومرتزقتها.
وعليه نناشد وندعو كافة نساء العالم، والمنظمات والمؤسسات المدافعة عن حقوق المرأة إظهار موقفهم من هذا الفعل الإجرامي الذي يرتكبه الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المرأة المقاتلة، ونأمل أن تقف كافة نساء العالم مع وحدات حماية المرأة، مثلما وقفناً سابقاً أثناء تصدي وحداتنا لمرتزقة داعش ودحره، واليوم يقفن بوجه داعش بشكله الجديد وبقيادة أردوغان رسمياً.
كما نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، الوقوف بوجه هذه الأعمال الوحشية ومحاسبة مرتكبيها الذين يهدفون لإبادة المرأة الحرة المناضلة.

ونؤكد أنه تلك الأفعال الجبانة والوحشية لن تثنينا عن مواصلة طريق النضال والدفاع المشروع عن النفس، ونعاهد بمواصلة طريق المقاومة حتى نكون لائقين بتضحيات بارين وهفرين وأمارا، وإننا مستعدات لتقديم المزيد من التضحيات لتحقيق الأهداف التي سعت إليها شهيداتنا، ونجدد لهن العهد بمواصلة حماية كافة النساء، والحفاظ على قيم ثورة شمال وشرق سوريا”.

القيادة العامة لوحدات حماية المرأة YPJ

زر الذهاب إلى الأعلى