بياناتمانشيت

بيان اللجنة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتأسيسه

تمر علينا في هذه الأيام الذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيس حزب الاتحاد الديموقراطي PYD الذي كان تأسيسه ضرورة تطلبته الظروف المتلاطمة التي مرت على منطقتنا عموماً وعلى كردستان بشكل خاص، وكان لابد من تنظيم معاصر يعبر عن تطلعات وطموحات الجماهير قادر على القيام بدور الطليعة في أجواء العواصف التي تهب على المنطقة.

ما أن تأسس حزبنا في 20 أيلول 2003 حتى اندلع لهيب سرهلدان قامشلو في آذار 2004 وكان ذلك امتحاناً عسيراً لحزبنا الفتي منذ ولادته، وبدأت مسيرة عشرات الشهداء من الكوادر والمؤيدين يتقدمهم أبو جودي وشيلان كوباني ورفاقها وصولاً إلى أوسمان سليمان وعيسى حسو والعشرات من الشهداء الذين لا زالوا يسطرون التاريخ بدمائهم.

الأسس التي اعتمدها الحزب هي خلق الإنسان الحر القادر على اتخاذ قراره الحر وتنفيذه والدفاع عن مبادئه وثوابته بمنتهى التصميم، والنضال من أجل خلق مجتمع منظم إلى أصغر خلاياه ايماناً بأن المجتمع المنظم قادر على فرض إرادته والدفاع عن قيمه ومقوماته وفق الإيديولوجية المعاصرة المستلهمة من فلسفة ورؤى القائد عبدالله اوجالان. وكنتيجة لكل ذلك تبنى الحزب مشروع الإدارة الذاتية الديموقراطية في مؤتمره الثالث عام 2007 وبذلك تبنى فلسفة الأمة الديموقراطية التي باتت اليوم تشكل الحل الأمثل لمجمل التعقيدات التي تعاني منها شعوب ومكونات الشرق الأوسط. والمقاومات التاريخية الفريدة التي سطرها أبناء وبنات هذا الشعب في سريكانية وكوباني وحسكة وعموم روجافا كانت دليلاً ساطعاً أبهر العالم كله على مدى تفاني هذا الشعب في الدفاع عن القيم الإنسانية وأخوة الشعوب والمقدسات البشرية، كل ذلك كان نتيجة للنهج السليم والفكر الصائب في الإعتماد على الطاقات الذاتية الكامنة لدى الشعوب. هذه التجربة باتت منبراً تقتدي به جميع المكونات السورية في بناء سوريا المستقبل الديموقراطية اللامركزية، بل وتقتدي به الشعوب لبناء كونفيدرالية الشرق الأوسط الديموقراطي.

أبناء شعبنا في روج آفا، وجميع القوى الديموقراطية

في الذكرى الثانية عشرة لتأسيس حزبنا نؤكد لشعبنا ولجميع القوى المدافعة عن القيم والكرامة الإنسانية والديموقراطية بأننا سنكون مدافعون أشداء عن جميع تلك القيم متمسكين بأخوة الشعوب وفلسفة الأمة الديموقراطية، وسنبقى متمسكين بنهج شهدائنا الأبرار الذي ضحوا بأرواحهم وصادقين مع ذكراهم وطموحاتهم حتى يتحقق النصر المؤزر لتلك القيم.

–         فلسفة الأمة الديموقراطية هي طريقنا لتحقيق السلام وأخوة الشعوب.

–         عاش حزب الاتحاد الديموقراطي طليعة للنضال الديموقراطي لتحرير الشعوب.

اللجنة التنفيذية في PYD

قامشلو 19 أيلول 2015

زر الذهاب إلى الأعلى