بياناتمانشيت

بيان بصدد ثورة 19 تموز

بيان إلى الرأي العام

شهدت منطقة الشرق الأوسط أزمة تمتد بجذورها إلى عمق المجتمع نتيجة لسياسات الأنظمة الحاكمة المتعاقبة، وبالتالي كانت هذه المنطقة الأكثر تعرضاً للتشويه والتزييف.

لذا كان لابد من  انطلاقة ثورة شاملة تحمل مفاهيم جديدة في كافة مناحي الحياة، ثورة ترسخ قيم الحياة الحرة والتعايش السلمي المشترك والتفكير الحر، ثورة الـ 19 من تموز مثلت هذه الانطلاقة، والتي بدأت شرارتها من كوباني وامتدت إلى باقي مناطق روج آفا والشمال السوري، ومازالت شعلتها مضاءة حتى تحقق أهدافها في بناء مجتمع اخلاقي سياسي.

 الثورة التي أسست للسياسة الديمقراطية اتخذت من النهج الثالث (الخط الثالث) خلال هذه الأزمة تمكنت من تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية والتي كانت نواتها الصلبة الشبيبة والمرأة كقوة طليعية تنظم المجتمع.

بدروها رسخت الثورة مفاهيم الحماية الذاتية من خلال بناء قوة حماية ذاتية من أبنائها YPG/YPJ كقوة عسكرية منظمة تدافع عن شعبها وأرضها وتقف بوجه كل من يهدد الشعب والأرض، فكانت تحرير كوباني والرقة ومعظم المناطق التي كانت ترزح تحت وطأة الإرهاب العالمي (داعش) من أكبر الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب، ليس فقط على مستوى شمال سوريا وإنما على مستوى العالم، فكانت هذه الثورة بمثابة تحول في المسار التاريخي حيث خلقت آفاقا حديدة في واقع شعبنا والتي تُعتَبَر أملاً لشعوب الشرق الأوسط أجمع.

ــ عملت ثورة 19 تموز على إحداث تغيير مجتمعي كحل للقضية الكردية وفي الوقت نفسه بمثابة النهضة الشرقية لشعوب الشرق الأوسط وإعادة دورها الحضاري من خلال فلسفة الأمة الديمقراطية والذهنية الثورية التي أحدثت انقلاباً في الذهنية المتخلفة.

نحن في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إذ نهنئ شعوب روج آفا والشمال السوري في الذكرى السادسة لثورة 19 تموز وبهذه المناسبة نعاهد شهداء الحرية والكرامة على أن نحافظ على مكتسبات الثورة التي تحققت بدمائهم والسير على دربهم حتى تحقيق طموحهم في مشروعنا الديمقراطي ودمقرطة سوريا.

 

المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي 18/7/2018

 

زر الذهاب إلى الأعلى