بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

TEV-DEM: لن نسمح بمجازر جديدة بحق الكرد الإيزيديين

كَرَدٍ على انتهاكات الحزب الديمقراطي الكردستاني ومرتزقة الدولة التركية، دعتْ الهيئة التنفيذية في حركةِ المجتمعِ الديمقراطيِّ  TEV-DEM، الحزب الديمقراطي الكردستاني لسحبِ قواتهِ من منطقةِ خانه صور، وأكدتْ أن شعبَ روج آفا لن يسمحَ أن تقومَ جهاتٌ أخرى بتكرارِ ما قامتْ بهِ داعش.

وتعقيباً على العدوان الأخير لمرتزقة AKP-PDK على مسيرةٍ سلميةٍ في خانه صور، والتي أدت لاستشهاد الشابة “نازي نايف”، وإصابة 15 آخرين إصابات 3 منهم حرجة، أصدرت الهيئة التنفيذية في حركةِ المجتمعِ الديمقراطيّ بياناً كتابياً إلى الرأيِ العام جاءَ فيه ما يلي:

“بدأت مرتزقة AKP-PDK بالهجوم والتحشدات العسكرية في (خانه صور) التابعة لشنكال في 3 آذار، ونَجَمَ عن الهجمة عددٌ من الشهداءِ والجرحى في صفوفِ وحداتِ مقاومةِ شنكال، ورغمَ محاولاتِ التهدئةِ، وأن تعودَ تلكَ القوات إلى مواقعها وتتراجع عن الاعتداء على الكرد الإيزيديين في شنكال، إلا أن مرتزقة AKP-PDK لم تتراجع، وأصرت على الاستمرارِ في زيادةِ التوتر، وحشدت قواتها لتنفيذ مخططات الدولة التركية ضد الكرد الإيزيديين بالدرجة الأولى، وضد الشعب الكردي عموماً.

إننا كشعبِ روج آفا، ومنذُ اليومِ الأولِ أعلنا عن تضامننا مع شعبنا في شنكال، وأكدنا على ضرورةِ مساندةِ شنكال، وعدم السماح لتكرارِ المجازرِ بحق الكرد الإيزيديين في شنكال، وعلى هذه الأساس قام شعبنا في روج آفا بالوقوف إلى جانب شعبنا في شنكال، من خلالِ العديدِ من الفعاليات الجماهيرية سواءً في روج آفا أو بالتوجهِ نحو شنكال.

إلا أن مرتزقة AKP-PDK ما تزالُ تستمرُ في ممارساتها العدوانية ضد المدنيين العزل، وهذا ما حدثَ في خانه صور، حيثُ أطلقت المرتزقة الرصاصَ الحيَّ باتجاهِ المدنيينَ الذينَ تظاهروا للمطالبةِ بسحبِ هذهِ القوات لمواقعها السابقة، ونَجَمَ عن الاعتداءِ المسلحِ عددٌ من الشهداء والجرحى.

هذه الممارسات العدوانية التي تتبعها قوات الديمقراطي الكردستاني تثبت ضلوعها في مخططات الدولة التركية المعادية للكرد، وأيضاً تثبت أنها تعمل على ارتكاب المجازر مجدداً بحق الكرد الإيزيديين. وهذا ما لا يمكنُ القبولُ بهِ من قبلِ أيِّ كرديٍّ وطنيّ.

لذا فإننا كحركة المجتمع الديمقراطي نؤكد على وقوفنا في صف شعبنا في شنكال، وندعو شعبنا في روج آفا لتكثيفِ جهودهِ للوقوفِ بجانبِ شعبنا في شنكال، وأيضاً نؤكد إننا لن نسمحَ بوقوعِ مجازرَ وفرماناتَ جديدة بحقِ شعبنا من الكرد الإيزيديين.

وعلى مرتزقة AKP-PDK أن تعرف أن شنكال هي لأهلها، ولن يقبل شعبنا الذي حرر شنكال من مرتزقة داعش أن تقوم جهاتٌ أخرى بتكرار ما قامت به داعش، لذا الحل يكمن بسحب تلك القوات إلى مراكزها، وأن يقوم شعب شنكال بإدارة ذاته.

عاشت مقاومة شعبنا في شنكال”.

زر الذهاب إلى الأعلى