بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام بخصوص الهجمات التركية على مناطق الدفاع المشروع

تزامناً مع تكثيف هجماته على قرى تل تمر وزركان في شمال وشرق سوريا قام جيش الاحتلال التركي المعروف بعنجهيته وحقده على الكرد. بتنفيذ هجمات مكثفة على مناطق الدفاع المشروع فجر هذا اليوم في كري رش وزاب وآفاشين ومتينا، مستخدماً المدفعية الثقيلة وطائرات الهليكوبتر T129Bوطائرات بدون طيار ومقاتلات f-4 وF-14 وذلك في انتهاك واضح لكل القيم الإنسانية والأخلاقية، مستغلاً انشغال العالم بالحرب الروسية الأوكرانية.

تأتي هذه الهجمات بعد الزيارة التي قام بها رئيس حكومة باشور كردستان مسرور البرزاني في 15 نيسان الجاري ولقائه مع رئيس دولة الاحتلال أردوغان ورئيس استخباراتها هاكان فيدان.  وقرب حلول الذكرى السنوية للمجازر الأرمنية والتي قامت بها الدولة العثمانية.

تعتمد خطة جيش الاحتلال التركي في هذه الهجمات على نشر قواته في المنطقة عبر المروحيات ومن ثم التقدم في المنطقة براً، في محاولة لتقطيع أوصال كردستان.

تركيا وبالتعاون الواضح مع الحزب الديمقراطي الكردستاني تهدف من هجماتها هذه إلى خلق فتنة بين الكرد أنفسهم للاقتتال فيما بينهم ومن جهة أخرى تحاول تصدير فشلها وأزماتها الداخلية إلى خارج الحدود.

أننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)نندد بهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع، وفي الوقت نفسه نؤكد بأنه مهما حاولت دولة الاحتلال التركية شن هجماتها ألا أنها لن تنجح في أي هجوم يستهدف كسر إرادة الشعب الكردي، وستلقى الدولة التركية الفاشية الهزيمة كما هزمت في سابقاتها.

ومن منطلق أن هذه الهجمات سواء تلك التي تشن على شمال وشرق سوريا أو على جنوب كردستان أو باكوري كردستان أنما تستهدف تقطيع أوصال الشعب الكردستاني فأننا ندعو الشعب الكردستاني وجميع القوى الوطنية والثورية والديمقراطية في العالم إلى اتخاذ موقف واحد ضد هذه الهجمات وشجبها واستنكارها.

الخزي والعار للاحتلال التركي وكل المتعاونين معه والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

18نيسان2022

زر الذهاب إلى الأعلى