بياناتمانشيت

 بيان إلى الرأي العام “الأحزاب في إقليم عفرين”

في الوقت الذي تتقدم القوى الديمقراطية في سورية نحو تحقيق مكاسب و إنجازات بحماية وحدة الأراضي السورية، و تحقيق الديمقراطية التي طالما حلم وعمل لأجله كل السوريين، وقدموا لذلك الغالي والنفيس وفي مرحلة أصبحت فيه القوى الظلامية داعش ومن يساندها في أضعف مواقعه، وباتت وحدة الأراضي السورية مؤكداً مازالت تركيا مستمرة على نهجها العدواني بهجماتها الفاشية محاولة إعادة الروح والقوة إلى الإرهابين، وذلك بمحاولة قصف بعض مناطق الشمال السوري بعد خسائرها المتلاحقة في الرقة وغيرها، ونجاح القوى الديمقراطية في ترسيخ الآمن والديمقراطية على مساحات واسعة من سورية، وهي اليوم بمحاولة احتلال عفرين من خلال قصفها اليومي تحاول تجزئة مسألة الديمقراطية بحصرها في عفرين التي هي جزء أساسي من القوى والشعوب التي حافظت على وحدة الأراضي السورية وعملت بترسيخ الديمقراطية .

إننا في الأحزاب الكردية في عفرين نجد أن المواقف التركية وسياستها في تخبط كامل نتيجة فشلها المستمر داخلياً وخارجياُ. وإن استمرار الهجوم على شمال سوريا هدف لتجزئة سوريا وضرب مكتسبات شعوب سوريا وخاصةً عفرين؛ فهي لن تكون نزهة للجيش التركي.

وعليه؛ فإننا ندعو القوى الدولية للقيام بواجباتها الأخلاقية والقانونية ضد الاحتلال التركي كما ندعو كافة القوى المحلية والإقليمية للعب دورها الإيجابي للحد من الهجمات التركية البربرية.

كما ندعو أهلنا وشعبنا بكافة أطيافه ومكوناته في عفرين بالمشاركة في المسيرة الاحتجاجية الكبرى لإدانة هذا العدوان التي ستنطلق ظهر الخميس الساعة الحادية عشرة.

الأحزاب الموقعة:

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

الحزب الديمقراطي الكردي السوري P.D.K.S

حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM

تاريخ 17/1/2018

زر الذهاب إلى الأعلى